80 الف عقد فنان في جرش!!!

80 الف عقد فنان في جرش!!!
2019-06-09
حنين العبداللات

سما الاردن | نفى مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي ما تم تداوله حول تعاقد ادارة المهرجان مع فنان عربي لاحياء ليلة بقيمة ِ(80) الف دينار .

وقال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي في تصريحات انه يتحدى كل من يدعي ان ادارة المهرجان تعاقدت مع فنان عربي بهذا المبلغ المذكور ،مؤكداً ان جميع العقود التي تم ابرامها مع الفنانين العرب تؤكد صحة كلامه وعلى استعداد تام بنشرها إن لزم الامر  .

وعن انسحاب الفنانة الاردنية غادة عباسي والفنان هيثم عامر من المشاركة بالمهرجان ،اكد ان نقابة الفنانين هي من تعاملت مع الفنانين الاردنيين حول مشاركتهم بالمهرجان  ولا يعلم الاسباب الحقيقية حيال انسحابهم .

واضاف سماوي ان ادارة المهرجان اعطت الاولوية الكاملة للفنان الاردني بهذه الدورة من خلال مشاركة (1400) فنان اردني من بينهم فرق موسيقية ومطربين اردنيين لاحياء حفالات بجميع المحافظات ،مبيناً ان المسرح الجنوبي  سيشارك بفعالياته  (15) فنان اردني وكذلك الامر في "الشمالي ". 

واوضح ان التعاقد مع الفنان الاردني جرى باتجاهين حيث ان هناك فنانين تم التعاقد معهم من قبل الادارة مباشرة والقسم الاخر تم الاتفاق معهم عبر نقابة الفنانين ،مشيراً الى ان ادارة المهرجان منحت نقابة الفنانين (120) الف دينار للتعاقد مع المشاركين .

حول الاتهامات التي تم تداولها بأن مهرجان جرش وسيلة لتهميش الفنان الاردتي ،قال سماوي انه لا يعتقد ان هناك تهميش للفنان الاردني لطالما تم تخصيص نصف ميزانية المهرجان لدعم الفنان الاردني ومشاركة نحو (1400) فنان اردني بالدورة الجديدة  .

وختم سماوي حديثه انه لا بد من مشاركة الفنان العربي في مهرجان جرش لاستقطاب اكبر قدر ممكن من الزوار ،مشدداً على اهمية الطابع العربي للمهرجان طوال السنوات الماضية .

تعليقات القراء

تعليقات القراء