75 إصابة بقمع الإحتلال مسيرة العودة بغزة

75 إصابة بقمع الإحتلال مسيرة العودة بغزة
2018-12-14

سما الاردن | قالت وزارة الصحة مساء الجمعة إن 75 فلسطينيا أصيبوا يوم الجمعة خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ38 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

وأوضحت الصحة أن من بين المصابين سبعة مسعفين وصُحفيان، أصيب أحدهما بالرصاص المطاطي في فخذه، والآخر بقنبلة غاز في وجهه.

وفي السياق،أفادت وسائل اعلام فلسطينية  بمخيمات العودة شرقي القطاع بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب جموع المتظاهرين السلميين؛ ما أوقع عشرات حالات الاختناق في صفوفهم.

ولفتوا إلى أن هذه الجمعة شهدت مشاركة واسعة من المواطنين مقارنة بالجمعة الماضية التي كانت فيها الأجواء ممطرة وباردة.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للمشاركة في جمعة "الوفاء لأبطال المقامة في الضفة" الأسبوع المقبل.

وحيّت الهيئة في بيان بختام فعاليات جمعة اليوم مقاومة شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، داعيةً لاستمرار أعمال المقاومة ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وكانت الهيئة دعت الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات جمعة "المقاومة حق مشروع"، والتي جاءت تأكيدًا على شرعية المقاومة وحالة الإجماع والالتفاف حولها.

وأكدت الهيئة في بيان لها استمرار المسيرات بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا للمطالبة بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء