5 علامات تؤكد أنكما على وشك الانفصال

5 علامات تؤكد أنكما على وشك الانفصال
2021-03-16
ن.ب

سما الاردن | الطلاق من أصعب الأمور التي يتعرض لها الزوجين وهو آخر قرار يتوصل إليه الرجل والمرأة بعد أن تتدمر العلاقة الزوجية بينهما.

ولكن ما لا يعلمه بعض الأزواج أن هناك علامات وإشارات تظهر خلال فترة الزواج وتدل على اقتراب انتهاء العلاقة الزوجية بينهما.

وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز العلامات التي تشير وتنبئ بحدوث الانفصال بين الزوجين، وهي:

1. غياب العلاقة الحميمية.

من أهم العلامات التي تدق ناقوس خطر العلاقة الزوجية هو غياب اللقاء الحميمي بين الزوجين وشعور الزوج بعدم الانجذاب أو الإثارة اتجاه زوجته وكما يبتعد عنها عاطفياً يبتعد جسدياً أيضاً ولا يلتفت إليها.

2. عدم الاحترام وقلة الثقة والإهمال.

عدم احترام الزوجة لزوجها أو الزوج لزوجته فيدل على اقتراب الانفصال بينهما، لأن الاحترام بين الزوجين يعد العمود الأساسي للعلاقة الزوجية والتي يتم بناء عليها حياة كاملة احترام الزوجة واحترام الزوج.

3. توقف الحديث واختلاف الاهتمامات.

أيضاً من العلامات المؤكدة على حدوث الانفصال هو انعدام الحوار بين الزوجين وتوقف الحديث بينهما بحيث يكون الثنائي غير قادرين على فتح حوار للتنافس والمصارحة حول مشاكلهم أو قضاياهم وبالتالي يحدث خلل في التواصل بينهما فهذا أكبر دليل على عدم استمرار الزواج.

4. الإهمال والخيانة.

من العلامات التي تدل على الانفصال أيضاً ابتعاد الزوج وغيابه عن المنزل وقضاء معظم أوقاته مع أصدقائه ويهمل زوجته تماماً ولا يشعرها بالاهتمام والحب مع تغير أسلوبه معها بشكل كبير.

أما الخيانة فإذا شعرت بها المرأة أو الرجل فلابد وأن يعرفوا أن الزواج سوف ينتهي تماماً لأنه في حينها ينكسر شيئاً كبيراً في نفس كل منهما ويصعب الرجوع فيه.

5. حدة الصراعات.

إذا اشتدت الصراعات والخلافات بينكما على أتفه الأسباب دون التنازل فهذا مؤشر قوي للانفصال لأن حسن النية أهم من كل شيء ولم تقف على كل تصرف من تصرفات شريك حياتك وهنا تزداد حدة الصراعات بشكل كبير جداً.

تعليقات القراء

تعليقات القراء