وقف ضح المياه عن 2075 مشترك

وقف ضح المياه عن 2075 مشترك
2019-01-26
حنين العبداللات

سما الاردن | بلغت نسبة فاقد المياه في ادارة مياه المفرق 55 بالمائة، وفقا لمديرها باسل بصبوص.

اكد بصبوص في تصريح صحفي اليوم السبت، "ضرورة ايجاد حلول جذرية لمشكلة طال امدها تتعلق بمنع الاعتداءات المتكررة على الخطوط الناقلة للمياه لزيادة كميات المياه للمواطنين"، موضحا ان الكوادر الفنية في الادارة اوقفت الضح لـ 2075 مشتركا وفصلت عداداتهم لعدم التزامهم بدفع الذمم المترتبة عليهم.

وأشار الى ان الديون المتراكمة على المواطنين في المحافظة بلغت 11ر9 مليون دينار ما يوجب تحصيلها بهدف تقديم خدمات مثلى للمشتركين من خلال تنفيذ المشاريع المتصلة بتحسين الواقع المائي في المفرق . وكان مجلس محافظة المفرق رصد 1ر3 مليون دينار ضمن موازنته للعام 2019 بهدف تنفيذ مشاريع مائية في مناطق المحافظة.

وبين بصبوص، ان هذه المشاريع تشمل مناطق قضاء السرحان والحمراء ضمن لواء البادية الشمالية الغربية، والدقمسة، إضافة الى تنفيذ الخط الناقل من جسر الدجنية باتجاه منطقة الدقمسة ضمن لواء قصبة المفرق، الى جانب تجديد شبكة مياه الزعتري.

وعرض بصبوص للمشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة " اكتاد "، مشيرا الى تنفيذ خطوط ناقلة الى مدرسة فوزي الملقي وشارع جرش والحي الجنوبي بأقطار 6 انش، وكذلك تنفيذ خط مياه للهاشمي الغربي – شارع المهندسين، إضافة الى تنفيذ مشاريع أخرى من خلال موازنة مجلس المحافظة بكلفة مليون دينار .

يذكر ان عدد المشتركين في ادارة مياه المفرق يبلغ 45 الف مشترك .

تعليقات القراء

تعليقات القراء