Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3059

Warning: file_put_contents(/home/samaalordon/public_html/cache/news/وصول-اول-شحنة-من-النفط-العراقي-المعابر-الحدودية/cache.html): failed to open stream: No such file or directory in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3098
وصول اول شحنة من النفط العراقي المعابر الحدودية | سما الأردن الإخباري

وصول اول شحنة من النفط العراقي المعابر الحدودية

وصول اول شحنة من النفط العراقي المعابر الحدودية
2019-09-02
هناء سكرية

وصلت صهاريج النفط الاردنية والعراقية المحملة بالنفط الخام العراقي من محطة بيجي العراقية مساء اليوم الاثنين الحدود العراقية وتخضع للتفتيش على ان يتم وصولها معبر الكرامة البري (280) كم شرقي مدينة المفرق صباح غد الثلاثاء .
وقال صاحب شركة النقل المحال المحال عليها عطاء نقل النفط العراقي الخام الى الاردن نائل ذيابات الذي يتابع اسطول النقل المحمل بالنفط انه وصل الى الجانب العراقي ويخضع للتفتيش المعمول بها في المعابر الحدودية مشيرا الى ان العمل في المعبرين يغلقان عند الساعة الخامسة مساء ما يتطلب دخول الاسطول صباح غد الثلاثاء الى معبر الكرامة في المملكة على ان يتم نقله الى مصفاة البترول في الزرقاء .
وكانت الصهاريج حملت النفط الخام العراقي من محطة بيجي العراقية في الاول من الشهر الحالي بعدما نفذت الحكومة العراقية مذكرة التفاهم بين الجانبين العراقي والاردني وفقا للذيابات مشيرا الى انه تلقى خطابا من الجانب العراقي في الثامن والعشرين من آب الماضي يؤكد التزام الجانب العراقي بتصدير النفط العراقي اعتبارا من الاول من ايلول الحالي للجانب الاردني .
واضاف الذيابات انه تم تحميل (40) صهريجا بواقع (10) آلاف برميل على ان تتم العملية اليومية لتلك الحمولات متوقعا ذيابات وصول اول شحنة نفط عراقية الى المملكة في الرابع من الشهر الحالي .
وكانت الشركة انجزت كافة الترتيبات المتعلقة بنقل النفط العراقي مشيرا الى انه تم الاحتصال على (500) تأشيرة بالتساوي ما بين السواقين العراقيين والاردنيين لغايات النقل وان العمل جار للاحتصال على (100) تأشيرة اضافية .
وبين ذيابات ان عدد الصهاريج التي ستنقل النفط العراقي من مصفاة بيجي شمال العراق الى مصفاة البترول في الزرقاء يبلغ 800 صهريج مناصفة بين الجانبين.
وسيتم نقل النفط العراقي وادخاله الى الاردن من خلال معبر حدود الكرامة ضمن لواء الرويشد 300 كم شرقي مدينة المفرق.
وقال ذيابات ان عملية نقل النفط العراقي ستنشط الحركة التجارية بين البلدين وستعمل على ايجاد فرص عمل للسائقين، لافتا الى انه سيتم وحال البدء بالنقل ادخال 50 صهريجا من النفط الخام العراقي للاردن بشكل يومي.
يذكر ان محطة مصفاة النفط بيجي العراقية تعد اكبر مصفاة في العراق، اذ يبلغ سعة التكرير (310 ) آلاف برميل يوميا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php74) in Unknown on line 0