وزير العمل يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي والصيني لدى الاردن (صور)

وزير العمل يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي والصيني لدى الاردن (صور)
2019-06-23
هناء سكرية

سما الاردن | والمنمسق المقيم للأمم المتحدة
بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة خلال لقائه اليوم الاحد في مبنى الوزارة مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى الاردن اندريه فونتانا, رفع مستوى التعاون والتنسيق  بين الوزارة وبعثة الأتحاد الاوروبي لدى الاردن, عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات العمالية وسبل تعزيزها, بما يسهم في تخفيض معدلات ونسب البطالة وتهيئة المزيد من فرص التشغيل للاردنيين.
واكد البطاينة ان للاتحاد الأوروبي والاردن علاقات متطورة ووِدِّيَة في عدة مجالات منها قضايا العمل, تقوم على أساس مذكرات تفاهم وُقِّعَت خلال السنوات الماضية بهدف زيادة فرص تشغيل الاردنيين وبرنامج العمل اللائق والحماية الاجتماعية وغيرها من الموضوعات.
كما بحث البطاينة سبل تشغيل الأردنيين في دول الاتحاد الاوروبي وتسويق الكفاءات الاردنية هناك, لافتا ان موظفنا وعاملنا الأردني يتمتع بصفات الولاء الوظيفي والعمل الدؤوب والابداع والحرفية العالية، وابدى استعداده لتدريب الاردنيين قبل انخراطهم في سوق العمل العالمي من خلال تزويدهم ببعض المهارات مثل التحدث بلغة الدولة المضيفة بحيث يكون الموظف جاهز للعمل بمجرد وصوله للبلد المضيف. 
وتم بحث الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتشغيل الاشقاء السوريين وسبل دعم الاتحاد الاوروبي للمجتمعات المضيفة لهذه العمالة من اجل دعم تشغيل الاردنيين.
من جهة اخرى إستقبل وزير العمل السفير الصيني لدى الاردن بان ايفانغ, وتم بحث سبل وآليات التعاون المشترك في عدد من المجالات والقضايا التي تتعلق بمجالات العمل المختلفة، خاصة في مجالات الفروع الانتاجية التي يتم انشاؤها من قبل مستثمرين صينيين , وآليات تنويع المنتجات وعدم حصرها في صناعة المنسوجات والمحيكات والتنوع في المنتج لتشمل العديد من القطاعات الأخرى الصناعية والتقنية, بهدف زيادة نسب تشغيل الأردنيين الذكور, الى جانب الإناث.
وقال وزير العمل أننا كوزارة, نرغب في التعاون مع الصين والحكومة الصينية، في الكثير من المجالات والقضايا وخاصة مكننة القطاع الزراعي وغيرها من المهن غير المرغوبة للاردنيين بوضعها الحالي, ومكننة العمل في سوق الخضار المركزي اجل اتاحة الفرصة للشباب الاردني لدخول هذه القطاعات والعمل بها.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لوضع التصورات والمقترحات اللازمة, لتعزيز التعاون الثنائي واحراز تقدم في المجالات المطروحة في اطار توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين.
والتقى البطاينة المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسن بحضور منسق منظمة العمل الدولية في عمان باتريك دارو, بهدف استكمال المحادثات والمناقشات التي تمت خلال مؤتمر العمل الدولي في جنيف من اجل المضي قدما في تشغيل الاردنيين داخل المملكة او تسويق الكفاءات الاردنية دوليا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء