وزارة ووزير في الحكومة بلا عمل

وزارة ووزير في الحكومة بلا عمل
2019-05-14
ض ع

حصري سما الاردن | كشف مصدر مطلع في وزارة الادارة المحلية "البلديات سابقا"، عن ان الوزارة لم يصدر عنها منذ الخميس الماضي أي قرار رسمي، وذلك بسبب تغيير اسم الوزراة رسميا بعد التعديل الوزاري الاخير الي اجراه الرزاز على حكومته.

واضاف المصدر لـ"سما الاردن" ان الوزير وليد المصري لم يحضر الى مكتبه من الخميس الماضي، لكنه يتواجد باستمرار في دار رئاسة الوزراء لمتابعة تعديلات الانظمة الخاصة في وزارته الجديدة. واشار المصدر الى ان التعديلات المطلوبة على الانظمة توجد الان في اروقة ديوان التشريع والرأي لتمضي بعد ذلك في اطرها القانونية خلال اليوميين المقبلين.

وتستند الحكومة في تعديل الانظمة الخاصة بعمل الوزارتين الجديدتين إلى المادة 3 من قانون الادارة العامة رقم 10 لسنة 1965 والتي تنص على انه "على الرغم مما ورد في اي تشريع آخر، اذا تم الغاء اي وزارة، لاي سبب وبأي صورة كانت ، يتم تحديد الوزير الذي يتولى المهام والصلاحيات المخولة للوزير بمقتضى التشريعات الخاصة بالوزارة التي الغيت وذلك بموجب انظمة تصدر لهذه الغاية."

وعلى الرغم من انه وحتى اللحظة لم يصدراي انظمة او تشريعات تنظم عمل الوزارة، إلا ان كادرها سارع بتغيير مسميات الوزارة من وزارة البلديات الى وزارة الادارة المحلية على الموقع الرسمي للوزارة ولكنها بقيت وزارة الشؤون البلدية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء