ورشة حول تعزيز دور الشباب بالمشاركة في الحياة السياسية

ورشة حول تعزيز دور الشباب بالمشاركة في الحياة السياسية
2019-08-08
A. A.j

سما الاردن | بدأت اليوم الخميس، فعاليات ورشة عمل تعزيز دور الشباب بالمشاركة في الحياة السياسية، والتي نظمها مركز "العالم العربي" للتنمية الديمقراطية بالتعاون مع مؤسسة "هانز زايدل" الألمانية. وتحدث رئيس قسم الدراسات والأبحاث في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور عصام الشخيبي، خلال الورشة التي افتتحها مندوبا عن أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ، حول فكرة تعزيز دور الشباب في المشاركة بالحياة السياسية، ودور الاحزاب السياسية في زيادة المشاركة السياسية الفاعلة فيها، مشيرا إلى أن ضعف الحياة الحزبية جاء نتيجة الموروثات القديمة التي كانت سائدة سابقا، وأدت إلى زيادة الخوف والقلق لدى الجميع من الانتساب إلى الاحزاب السياسية.

وأشار إلى أن القوانين الأردنية السابقة والناظمة للعمل الحزبي كانت تحد من مشاركة الشباب في الأحزاب السياسية، حيث كان العمر المسموح للانتساب للأحزاب السياسية سابقا 21 عاما.

وأكد الشخيبي أن قانون الأحزاب السياسية الأخير فيه العديد من التعديلات أهمها خفض سن الانتساب لدى الشباب إلى 18 عاما، وتخفيض عدد الأعضاء إلى 150 بدلا من 500.

وفي نهاية اللقاء، الذي حضره عدد من شباب وشابات محافظة إربد، دار حوار مفصل بين الحضور والشخيبي رد من خلاله على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء