هل من ثلوج جديدة في شهر شباط 2019.. تفاصيل

هل من ثلوج جديدة في شهر شباط 2019
2019-02-01
ن.ب

خاص سما الاردن | حسب ما نشر موقع طقس العرب ان هناك احتمالية لسقوط الثلوج في بداية ونهاية شهر شباط 2019 وان المملكة ستشهد تساقط كثيف للامطار وستشهد درجات الحرارة انخفاض ملموس والله اعلم.

وبحسب ما وصفت الأنظمة الجوية انه سيكون هُناك تمركز لمُرتفع جوي وسط و شمال شرق أوروبا في أيام عديدة من هذا الشهر، مما يُهيأ الفرصة لتدفق المزيد من الكُتل الهوائية الباردة و لكن على فترات مُتباعدة إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط.

وتالياً تفاصيل النشرة الجوية ليوم الأثنين القادم :

يوم السبت الموافق 2- 2- 2019

نهاراً تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس بارداً نسبياً و مُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة: 

- الرياح: شمالية نشطة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-25سم)

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

اما ليلاً يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق، ولا يُستبعد تشكل الصقيع في أجزاء مُختلفة من المملكة لا سيما مناطق السهول الشرقية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، تتحول بعد منتصف الليل الى شرقية معتدلة السرعة.

يوم الأحد 3- 2- 2019

نهاراً تميل درجات الحرارة الى الارتفاع قليلاً، وتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين ويبقى الطقس بارداً نسبياً و مُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وخاصة فوق الجبال.

في خليج العقبة:

- الرياح: شرقية مُعتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (15-20سم)

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

اما ليلا يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق، مع ظهور السحب العالية بعد منتصف الليل وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وخاصة فوق الجبال ويحتمل تشكل الصقيع في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية.

يوم الأثنين 4- 2- 2019

نهاراً توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية ويكون الطقس بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويزيد نشاط الرياح الشرقية من الاحساس بالبرودة بوجه عام وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً (تصل أحياناُ الى 60 كم/ساعة) في شمال ووسط المملكة.

في خليج العقبة:

- الرياح: شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة. 

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم) 

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

اما ليلاً يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة بعد منتصف الليل بالأخص في جبال الشراه يتزايد نشاط الرياح الشرقية، وتكون نشطة السرعة (وتشمل الاغوار والبحر الميت) مع هبات قوية فوق المرتفعات (تصل سرعة بعض الهبات الى حدود 65-75 كم/ساعة).

تعليقات القراء

تعليقات القراء