هل سيكون هناك تمديد لفترة إعفاء غرامات الضريبة؟

هل سيكون هناك تمديد لفترة إعفاء غرامات الضريبة؟
2019-02-25
حنين العبداللات

سما الاردن | اكد مصدر مطلع أن لا نية لدى الحكومة لتمديد مهلة الإعفاء من الغرامات الضريبية والجمركية، التي تنتهي يوم الخميس المقبل.

وبين المصدر أن الحكومة مددت اكثر من مرة فترة الاعفاءات بنسبة 100% من الغرامات على الضريبة والجمارك بناء على مطالب شعبية ونيابية ولغايات اعطا المستفيدين فرصة للاستفادة. 

مشيرا الى ان الاعفاء من الغرامة سيحدد بـ 50 %اعتبارا من مطلع الشهر المقبل بحسب القرار الحكومي ولشهر واحد فقط.

وأشار المصدر، أن الاقبال على الاستفادة من القرار الحكومي والهادف الى رفع الايرادات الضريبية وتخفيف التهرب الضريبي وتشجيع الملتزمين على سداد ذممهم الضريبية كان مقبولا، غير ان الجهات المعنية لم تحدد حتى الان المبالغ التي استطاعت تحصيلها جراء هذه القرارات.

ودعا المصدر كافة الراغبين في الاستفادة من القرار مراجعة دائرة ضريبة الدخل قبل اخر الشهر الحالي وانهاء الاجراءات وسداد ما يترتب علية من ضريبة دخل ومبيعات،والذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية اغتنام التمديد لدفع أرصدة مترتبة عليهم أو تقسيطها.

وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني، المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة المبيعات التي لا تتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية عام 2018 ،حيث يشمل التمديد ضريبة المبيعات والمسقفات والجمارك والأموال العامة. 

المصدر: الرأي

تعليقات القراء

تعليقات القراء