هل ستتأثر المملكة بعاصفة " الوحش المداري"

هل ستتأثر المملكة بعاصفة " الوحش المداري"
2019-10-24
ن. ب

سما الاردن | اكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني، أن المملكة ستتأثر فقط بشدة الأمطار وحالة عدم الإستقرار الجوي حتى مساء الأحد .

وأضاف حول احتمالية تأثر المملكة بالعاصفة المدارية المتوقع أن تجتاح سواحل فلسطين خلال الساعات القادمة، أن المملكة ستتأثر بغزارة الأمطار فقط.

من جهته قال الراصد الجوي في "طقس العرب" عمر الدجاني أن هناك منخفض جوي عميق سيؤثر على سواحل فلسطين ، مشيرا الى أنه يصعب الجزم بالحالة الجوية القادمة كونها مدارية نادرة الحدوث .

ودعا الدجاني المواطنين لمتابعة النشرات الجوية الصادرة باستمرار مع تحديثاتها .

وكان الراصد الجوي الفلسطيني حازم بصة، اليوم الخميس، حذر من العاصفة المدارية، التي ستمر على فلسطين خلال الساعات المقبلة، حيث وصف العاصفة بـ"الوحش المداري"، نظرًا لأنها ستحمل كميات هائلة من الأمطار تصل إلى 100 ملم، إضافة لوصول رياح شديدة، ويبدأ من مساء غد الجمعة، وحتى مساء السبت، لكن ذروته ستكون نهار السبت.

وعن المناطق التي من المتوقع أن يكون المنخفض الجوي شديد عليها، قال: "أخشى ما أخشاه بحصول أضرار كبيرة جدًا وأخص بالذكر مناطق قطاع غزة، والسواحل الوسطى، والمناطق المنخفضة، والأغوار وكذلك البحر الميت".

وختم الراصد بصة، حديثه، قائلًا: "كذلك إنذار قوي لأهالي القدس ورام الله، والخليل، وبيت لحم، هذه المناطق، ستتلقى أمطاراً فيضانية خلال الساعات المقبلة".

يشار إلى أن الرادار الإسرائيلي، في آخر تحديث له أكد أن المناطق من رام الله وحتى أقصى جنوب البلاد، ستكون تحت هطولات غزيرة وقوية في الخليل وغزة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء