هل جربت الصلاة فوق الغيوم ؟

فوق الغيوم وعلى قمة سفح إحدى جبال صوغانلي شرقيّ منطقة البحر الأسود في تركيا، يقع مسجد (كيركلار)، الذي يرتفع 3200 متراً عن سطح البحر
2018-08-06

سما الأردن | فوق الغيوم وعلى قمة سفح إحدى جبال صوغانلي شرقيّ منطقة البحر الأسود في تركيا، يقع مسجد (كيركلار)، الذي يرتفع 3200 متراً عن سطح البحر.

مكان للعبادة؛ ووجهة لمحبي السياحة الجبلية، الذين يمكنهم من هناك التمتع بإطلالةٍ على منحدر سحيق من ثلاثة جوانب، ليتيح لزواره فرصة مشاهدة أجمل المناظر بالجوار، فوق الغيوم تارةً وتحتها تارةً أخرى.

الطريقة الوحيدة للوصول إلى المسجد هي المشي على الأقدام عبر طريق وعرةٍ وصخرية، والتي غالباً ما تكون مغطاة بالثلج أو الضباب في بعض الفترات من السنة.

وقد تحول هذا المسجد الصغير إلى مكان يجذب المصلين والسياح من عشاق الطبيعة ورياضة تسلق الجبال حيث يأتون إليه غالباً خلال فصل الصيف، هرباً من الزحام وضوضاء المدينة، ومن أجل التمتع بتجربة مختلفة تماما وسط الطبيعة والهدوء.

وبُني المسجد (الذي لا يعرف تاريخ بناءه) من الأحجار الموجودة بالهضبة، ومع الزمن تم ترميمه وإكسائه بالأخشاب، حيث يتضمن أماكن مخصصة للنوم ومطبخاً، لمن يود قضاء وقته بالعبادة حتى ساعات متأخرة من الليل.

كما يحتوي المسجد دفتراً للزوار؛ لكي يدونوا عليه المشاعر التي يحسون بها خلال زيارتهم المكان، والذي يقع المسجد بالتحديد في منطقة بين ولايتي طرابزون وبايبورت، على حافة منحدرات "يالتشين الصخرية" من جبال صوغانلي، المعروفة بين أهالي المنطقة بإسم (هضبة كيركلار).

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء