هل تتأثر المملكة بمنخفض "ترايسي" الثلجي القادم؟

هل تتأثر المملكة بمنخفض "ترايسي" الثلجي القادم؟
قبل 5 يوم
نور بريك

خاص سما الاردن | أشارت الارصاد الجوية اللبنانية ان الاستراحة المناخية  بعد عاصفة "نورما" لن تدوم طويلا، فالمنخفض "ترايسي" يصل لبنان الاحد المقبل، وسيتبعه منخفض آخر آت من اوروبا الوسطى ويندمجان معا ويحملان امطارا غزيرة وثلوج.

لافتة الى ان منخفض "ترايسي" سيحمل الثلوج على الجبال لبنان، اما عاصفة "نورما" فقد انحسرت وتركت وراءها موجة برد وصقيع تلف في مختلف مناطق بلاد الشام والتي تأثرت بها لبنان وسوريا وفلسطين.

وبحسب ما ذكر موقع "طقس العرب" في النشرة الجوية الشهرية ان المملكة ستشهد في الأسبوع الثاني عدد من المنخفضات الجوية السريعة، ولا يوجد اي تصريح في ان المملكة ستتأثر بمنخفض "ترايسي" الثلجي ام لا.

وتالياً نشرة الأسبوع الثاني (8-14 كانون ثاني/يناير):

الأمطار: حول إلى أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل (أبرد) من المُعدلات.

فرصة الثلوج: ثلوج مُحتملة فوق المُرتفعات الجبلية العالية

وصف الأنظمة الجوية: تتأثر المملكة من جديد خلال هذه الفترة بعدد من المُنخفضات الجوية السريعة التي قد تُصنف أيضاً ما بين الدرجتين الثانية و الثالثة من حيث الشدة (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية) و التي ستترافق مع اندفاع لكتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة بالقرب من المنطقة، بحيث تهطل الأمطار في أكثر من يوم، كما و تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت في مختلف المناطق بحيث يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة.

وتترافق هذه المُنخفضات الجوية مع فرصة لحدوث تساقطات ثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية ولا يُمكن تحديد المزيد من التفاصيل بدقة حول توقعات الثلوج من الآن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء