هجرة من المدارس الخاصة الى الحكومية

سماالاردن | قالت وزارة التربية والتعليم إن أعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية حتى اليوم بلغ (35) ألف طالباً وطالبة في
2018-09-05
إسراء زيادنة

سماالاردن | قالت وزارة التربية والتعليم إن أعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية حتى اليوم بلغ (35) ألف طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، وما زال العدد بازدياد في ضوء استمرار السماح بقبول نقل الطلبة حتى منتصف شهر ايلول الجاري، ما شكل اكتظاظ في الصفوف في بعض المدارس.


وارجعت الوزارة بحسب الناطق الإعلامي باسمها وليد الجلاد ، هذا الاكتظاظ إلى جانب الهجرة الكبيرة من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية مقارنة مع الأعوام الماضية، الى الزيادة الطبيعية في عدد السكان، والتحاق أعداد كبيرة من طلبة مدارس وكالة الغوث بالمدارس الحكومية والتحاق أكثر من 130 ألف طالب سوري بالمدارس الحكومية لهذا العام، إضافة إلى رغبة أولياء أمور الطلبة إلى نقل أبنائهم الى مدارس حكومية محددة، والتحاق أعداد كبيرة من أبناء الأردنيين المغتربين العائدين إلى أرض الوطن.

 

واكد الجلاد أن الوزارة وفي إطار خطتها التنفيذية لمعالجة مشكلة الاكتظاظ واستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة اتخذت عدداً من الإجراءات تمثلت في بناء 40 مدرسة جديدة تم استلام واشغال 20 مدرسة، إضافة إلى بناء 588 غرفة صفية جديدة في مدارس قائمة تم استلام واشغال 238 غرفة منها.

 

كما عملت الوزارة على استحداث 14 مدرسة جديدة مستأجرة، وتنفيذ اعمال الصيانة اللازمة لـ 550 مدرسة حكومية، واستحداث 142 روضة أطفالKG2 ، واستلام وتشغيل 128 منها حتى الان، إضافة الى تحويل 14 مدرسة للعمل بنظام الفترتين.

 

وأشار الجلاد إلى ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية زاد هذا العام عن 1.4 مليون طالب وطالبة موزعين على ما يزيد على 4 آلاف مدرسة في جميع مناطق المملكة، فيما بلغ عدد طلبة الصف الأول الأساسي نحو 200 ألف طالب وطالبة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء