نواصرة: الرزاز لم يحمل مبادرة واضحة.. ومستمرون بالإضراب

نواصرة: الرزاز لم يحمل مبادرة واضحة.. ومستمرون بالإضراب
2019-09-18
هناء سكرية

وصف القائم بأعمال نقيب المعلمين، الدكتور ناصر نواصرة، اللقاء بين فريق وزاري وبين ممثلي نقابة المعلمين مساء اليوم في وزارة التربية بأنه "لقاء كسر جليد".

وكشف عن أنه "تم الحديث خلال اللقاء عن تحسين العملية التربوية والتعليمية، ولم يصدر عن الحكومة أي قرار حول مطلب الـ50 بالمئة"، مضيفاً أنه "بناءً على ذلك فإن إضرابنا مستمر حتى نحصل على حقنا، وحتى تعترف الحكومة بحقنا بعلاوتنا".

وحول حضور رئيس الوزراء عمر الرزاز للقاء؛ قال نواصرة إن "الرزاز جاء بشكل مفاجئ، وخرج قبل انتهاء اللقاء، ولم يحمل أية مبادرة واضحة المعالم".

وفيما يتعلق بالقضية التي رفعت على النقابة لحل مجلسها، أكد القائم بأعمال نقيب المعلمين أن "القضاء سلطة مستقلة، ونحن مشكلتنا مع السلطة التنفيذية وهي الحكومة، أما القضاء الأردني فله منا كل الاحترام ونثق بنزاهته".

وحول الدعوات التي أطلقت للتظاهر أمام المحكمة؛ دعا النواصرة إلى عدم التجمهر أو التظاهر أمام المحاكم، فليست مشكلتنا مع القضاء الأردني، وإنما مع الحكومة"، مضيفاً: "اعتبروا أن هذا قرار صادر عن نقابة المعلمين؛ بأن لا تذهبوا إلى المحاكم للتجمهر أو التظاهر".

وتابع: "اليوم هاتفني كثير من أولياء الأمور الذين تحدثوا عن حملة إعادة الكتب، وهي حملة يقوم بها أولياء الأمور يرفضون فيها مناهج العلوم والرياضيات للصف الأول والرابع، ويبدون الكثير من الملاحظات التي أرجو أن تقف وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للمناهج عليها بجدية".

وختم: "نقول لكم يا ميدان المعلمين.. نحن على طريقنا ولن نرجع عنه حتى نحصّل حقوق المعلمين، ونلقاكم يوم الأحد القادم في وقفة بالمفرق، والاثنين القادم في الزرقاء الساعة الثانية عشرة".

تعليقات القراء

تعليقات القراء