نقاد: الكوميديا الأردنية سطحية وهدفها ربحي

نقاد: الكوميديا الأردنية سطحية وهدفها ربحي
2019-05-09
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تزدحم الشاشات الفضائية الأردنية بالبرامج والمسلسلات الكوميدية في شهر رمضان المبارك، طمعا في حصد أكبر عدد من المشاهدين والمتابعين، في جو من المنافسة الشديدة ولو على حساب المحتوى.

المنافسة الساخنة تدور بين الفضائيات المحلية الأكثر شهرة في الأردن ممثلة في التلفزيون الأردني الرسمي والقنوات الخاصة "رؤيا" و"الأردن اليوم" و"عمان TV".

البرامج الكوميدية يقدمها عدد من الشباب الموهوبين والصاعدين في التمثيل والكوميديا الأردنية، شكلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وقنوات يوتيوب المصدر الرئيسي لخبراتهم وشهرتهم.

وتباينت آراء النقاد والفنانين والكتاب الساخرين بين القبول بهذه البرامج ورفضها، بينما اتفق المتحدثون على أن ما تقدمه هذه البرامج يفتقر للكوميديا الحقيقية وللأفكار الإبداعية المعبرة عن نبض المجتمع الأردني.

ويرى نقاد ان هناك تحول فأصبح الكتاب الذين لديهم موهبة كتابية ساخرة ممثلين، وتحول أيضاً "مؤثرين" الفيس بوك باللايكات إلى فنانين وممثلين وحتى مذيعين ومقدمين برامج أحياناً .

وبأن كل هذه الخلطة هدفها مادي وربحي لأستقطاب الجماهير فقط وليس للبحث عن الموهبة وتوظيفها في مكانها الصحيح، هناك شكل مزيف من الكوميديا يُعرض في وسائل إعلامنا بطريقة رديئة يمكن لمجموعة شباب في أي حارة شعبية أن يقدموا أفضل منها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء