نصائح للرجال فقط

نصائح للرجال فقط
2018-10-11

سما الاردن | اجمع عدد من الخبراء والاختصاصيين على جملة من النصائج الموجهة للرجال الذي وصلوا الى الثلاثينات والاربعنيات والخمسينات من عمرهم وما فوق ذلك.

ولخصوا جملة النصائح بعشرة نصائج على النحو التالي:

اولا: عليكم بالحجامه كل سنة حتى و إن لم تشعروا بالمرض أو بأي علة.

ثانيا: اشربوا الماء دائماً حتى وإن لم تشعروا بالعطش أو الاحتياج له، فأكبر المشاكل الصحية و أغلبها من نقص الماء في الجسم.

ثالثا: مارسوا الالعاب الرياضية بشكل منتظم، حتى وأنتم في قمة انشغالكم، لا بد من تحريك الجسم ولو بالمشي فقط، أو السباحة، أو أي نوع من الرياضات تفضلوها. 

رابعا: قلِّلوا من الطعام، فبحسب ابن آدم "لقيمات يقمن صلبه"، اتركوا شهوة الطعام المفرطة لأنها لا تأتي بخير أبدا، لا تحرموا انفسكم ولكن قلِّلوا من الكميات. 

‏‎خامسا: قدر الإمكان قللوا من استخدام السيارة، حاولوا الوصول على اقدامكم لما تريدون، المسجد، المحلات، زيارة أحد، أو أي هدف. 

سادسا: تجنبوا الغضب، واتركوا الزعل، حاولوا أن تتغاضوا عن كثير من الأمور، لا تقحموا انفسكم في مواقف الإزعاج، كلها تنقص الصحة وتُذهِب بَهاء النفس.

‏‎سابعا: كما يقال، "اترك مالك في الشمس، واجلس في الظل، لا تقصِّروا على نفسك وعلى من حولكم، فالمال جُعِلَ لنحيا به لا لنحيا من أجله.

ثامنا: لا تذهَبوا انفسُكَم حسرات على أحد، ولا على شيء لم تستطع تحقيقة، ولا على شيء لم تستطع امتلاكه، تجاهلوا ذلك، بل ضعوه على رف النسيان.

تاسعا: تواضعوا، ثم تواضعوا، فالمال والجاه والقوة والنفوذ، كلها تَفسُد بالكِبرِ والغرور، فالتواضع هو ما يقرِّب الناس إليكَم حُباً، ويرفعُ بهِ اللهُ قَدرَكم.

‏عاشرا: إن تَلَوَّنَ شعرُ رؤوسكم بالشَّيب، فهذا لا يعني نهاية العمر، بل هو دليل على أن الحياة الأفضل قد بدأت، تفائلوا، سافروا ، متِّعوا انفسكم بالحلال.

اخيرا: لا تتركوا صلاواتكم أبدا فهي ورقتك الرابحة في الدنيا و يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء