موزعو الغاز يتوقفون عن شراء الاسطوانات.. تفاصيل

موزعو الغاز يتوقفون عن شراء الاسطوانات.. تفاصيل
2019-10-30
ن.ب

سما الاردن | قررت الهيئة العامة لمستودعات الغاز خلال اجتماعها المنعقد في مقر نقابة المحروقات، التوقف عن شراء الغاز من محطات التعبئة بدءاً من السبت، وذلك احتجاجا على اعطاء تراخيص تعبئة اسطوانات بلاستيكية لبعض الشركات الكبرى.

وقال نقيب اصحاب المحروقات نهار السعيدات، إن قرار الهيئة العامة بالتوقف عن شراء الغاز جاء لكون دخول تلك الشركات الى القطاع من خلال منحها التراخيص سيؤدي الى استحواذها وتغولها على القطاع بطريقة او بأخرى، مما سيؤدي الى تدمير الاف الاسر التي تعمل بالمجال وتحويلها الى صندوق المعونة الوطنية بشكل سيزيد اعداد العاطلين عن العمل.

وأشار السعيدات خلال مذكرة وجهها الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى ان دخول تلك الاسطوانات البلاستيكية الى سوق الغاز سيؤدي الى اهدار مئات الملايين من الدنانير نتيجة اتلاف حوالي عشرة ملايين اسطوانة غاز معدنية بأعلى المواصفات العالمية المتداولة في السوق ويمتلكها مواطنون واصحاب مستودعات ووكالات غاز، مبينا أن قيمة تلك الاسطوانات تقدر بثلاثة ملايين دينار، مما يفاقم الازمة الاقتصادية التي يشهدها الوطن حاليا.

ولفت السعيدات الى ان ترخيص تلك المحطات سيؤثر على المحطات القائمة التي صرفت على انشائها ملايين الدنانير، مضيفا ان تلك القائمة تغطي حاجة السوق في الوقت الحالي.

ودعا السعيدات الحكومة الى ضرورة توجيه الاستثمارات الى قطاعات اخرى من شأنها رفد الاقتصاد الوطني بصناعات توفر فرص عمل جديدة وتدر على الخزينة دخلا اضافيا، مناشدا كافة الجهات الحكومية ضرورة منع حدوث ذلك الامر ومحاسبة كل مسؤول يساهم في منح التراخيص التي لا تفيد سوى اصحاب رؤوس الاموال المتنفذين.

وشدد على أن النقابة ومحطات المحروقات القائمة حاليا لن تقف مكتوفة الايدي وستدافع عن مصالحها وقوتها وقوت أبنائنا بكل ما اوتيت من قوة وحزم واصرار اذا ما تم ذلك الامر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء