من هو الطفل جعفر الذي اصبح وزيراً للإعلام بعد "غنيمات"

من هو الطفل جعفر الذي اصبح وزيراً للإعلام بعد "غنيمات"
2019-03-16
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام لـ"سما الاردن" عن الطفل جعفر وهبة الذي اصبح وزير اعلام في المنتدى الأردني العالمي للشباب بعد خروجها منه والذي اقيم اليوم السبت في البحر الميت، ان جعفر طفل ملهم يبلغ من العمر عشر سنوات مشيرة الى انها قامت بالتحدث اليه قبل الجلسة وكان نموذج لأطفال الاردن المتعلمين الواعين. 

واضافت تحدث لي عن مبادرات يطلقها وعن تحديات ومعيقات يواجهها  وتبادلنا ارقام الهاتف للننسق العمل معا وأساعده في تنفيذ مخططاته. 

ولفتت الى ان افكار جعفر اكبر من عمره وان أمثال جعفر هم مصدر الفرح والأمل. فوجود من هم مثل جعفر يؤكد ان هذا البلد قادر دائما على اعداد قيادات شابة قوية متعلمة.

وكان قد أعلن القائمون على تنظيم المنتدى الأردني العالمي للشباب بمنطقة البحر الميت تحت رعاية ملكية، وبمشاركة 2500 شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم للنقاش بعدة محاور أبرزها الثورة العلمية والتكنولوجية،الشباب من أجل السلام،الإبتكار في التنمية الإقتصادية، الرياضة كمحفز للتغيير، الفن كوسيلة للتعليم، السياحة، ريادة الأعمال، وتمكين المرأة. 

وقالت المستشار والناطق الإعلامي للمنتدى داليا عبيدات إن هذا الحدث يعتبر من أبرز وأضخم الفعاليات الشبابية في المنطقة ،منوهة الى أن 39 دولة ستشارك بأعمال المنتدى من خلال المشاركين فيه.

وبينت عبيدات في تصريح صحفي، أنه من المقرر استمرار أعمال القمة على مدار يوم واحد ،ويأتي ذلك ضمن فعاليات النموذج الأردني للأمم المتحدة الذي يسبق أعمال المنتدى بيومين.

وأضافت أن المشاركون والمختصون سيتباحثون في مختلف المحاور والمجالات المشتركة، من أجل  الخروج بتوصيات ونتائج تنعكس إيجابا على مستجدات التنمية الخاصة بالشباب.

ودعت عبيدات مختلف وسائل الإعلام الأردنية والعربية والعالمية لتغطية هذا الحدث المهم، ليكون انعكاسا حقيقيا في مخرجات النجاح وليمثل تجربة فريدة في إطار العمل الشبابي الفاعل على المستوى الإقليمي والدولي.

من جهته قال  مدير العلاقات العامة والتنفيذ يوسف الفلاحات ،أن ما يميز المنتدى عن غيره هو الرؤية الشمولية، حيث تتجلى الرؤية بتجسير الطريق للشباب بتكوين منظمات شبابية تستوعب متطلبات المجتمع والعالم المتطور.

من جانبه قال المدير التنفيذي للمنتدى ركان المعاني أن المنتدى سيوفر المنصة اللازمة للشباب وقادة المستقبل للحديث عن أبرز التحديات التي يواجهونها وتقديم حلول تطبيقية لها،كما ستسنح الفرصة لأصحاب المشاريع والمبادرات والحلول لإبداعية بإطلاق طاقاتهم الكامنة نحو التغيير على مسمع صناع القرار أنفسهم، مع تسليط الضوء على إبداعاتهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء