منخفض من الدرجة الاولى يزور المملكة

منخفض من الدرجة الاولى يزور المملكة
2019-01-26
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تتأثر المملكة بحالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي على جنوب و شرق المملكة وانخفاض ملموس على الحرارة مع مرور ساعات النهار غداً الاحد بحسب طقس العرب.

الاثنين: امتداد مُنخفض جوي ضعيف (من الدرجة الأولى - أقل درجة على مقياس طقس العرب للمنخفضات الجوية) إنخفاض في درجات الحرارة  و أجواء باردة في عموم المناطق وفرصة لبعض الأمطار في شمال ووسط المملكة .

الثلاثاء: يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الطقس بارد نسبي في العديد من المناطق مع ظهور للسحب المنخفضة .

ليلة الثلاثاء: رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل إضافي.

الأربعاء: طقس بارد نسبي نهاراً في مختلف المناطق نهاراً .

وتوقّعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأحد، فيما تكون الأجواء لطيفة بوجه عام مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.  

وبينت "الأرصاد" في بيانٍ أصدرته مساء السبت أن الفرصة ستبقى مهيأة لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها محافظة العقبة،وقد يصحبها الرعد أحياناً.

وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً. بحسب البيان.

وحذرت الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة، بالإضافة لتحذيرها من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن المتوقع هطول زخات المطر فيها.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بعد غد الاثنين لتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 20 - 9 درجات مئوية والمناطق الشمالية 20 - 10 والمناطق الجنوبية 19 - 9 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 26 والصغرى الى 18 درجة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء