جـنون الطقس.. يفاجئ المواطنين بما سيحدث يوم الثلاثاء

جـنون الطقس.. يفاجئ المواطنين بما سيحدث يوم الثلاثاء
2019-02-24
إسراء زيادنة

سما الاردن | ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أنه سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأحد، حيث تسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الاثنين لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، ودافئة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتتهيأ بمشيئة الله فرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، قد تمتد أحياناً لتشمل أجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتتأثر المملكة تدريجياً يوم الثلاثاء بجبهة هوائية باردة في مقدمة منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء باردة بوجه عام في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة.
 
ومع ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في شمال المملكة تمتد مع ساعات الليل لتشمل المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق خاصة الصحراوية ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم، ما بين 17 - 8 درجات مئوية، والمناطق الجنوبية 14- 5، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة مئوية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء