منح تصاريح لـ 1634 مركبة لتوصيل السلع عبر "مونة"

منح تصاريح لـ 1634 مركبة لتوصيل السلع عبر "مونة"
2020-03-31
ن.ب

سما الاردن | بلغ عدد المركبات التي تعمل على التوصيل نحو 1634 مركبة حتى الثلاثاء، فيما بلغ عدد الطرود التي تم توصيلها ما يقارب 4067 طردا، بحسب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور.

وقال الجبور في بيان صحفي الثلاثاء، إنه وبعد إطلاق الحكومة موقع "مونة" الذي يتيح للمواطنين التسوق من خلاله، فإن الهيئة بصفتها الجهة التي تمنح شركات البريد والتوصيل التراخيص اللازمة هي المعنية بمنح التصاريح اللازمة لهذه الشركات؛ للقيام بتوصيل الطلبيات التي يتم شراؤها من قبل المواطنين لأماكن سكنهم، والمحاسبة من خلال وسائل الدفع المتاحة.

وأضاف أن الهيئة "تقوم بمنح ملصقات للشركات التي تحصل على تصاريح لازمة لوضعها على المركبات، بحيث تكون مرئية للأجهزة الأمنية، علماً بأن عملية توصيل الطلبات تبدأ من الساعة 10 صباحا، وحتى 6 مساء انسجاماً مع قرار حظر التجول المعمول به حاليا".

وأكد الجبور أن "الهيئة تتبع أسس السلامة العامة التي تم تحديدها من قبل الحكومة وتطبقها ضماناً للسلامة العامة، ووجهت شركات البريد بتعقيم المركبات العاملة في التوصيل، من قبل شركة متخصصة ومرخصة لهذه الغاية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين".

وأوضح "أن أي شركة لا تلتزم بالتعليمات الخاصة بالصحة والسلامة، واجراءات التعقيم المتبعة من قبل الهيئة، سيتم سحب التصريح منها، ومنعها من مزاولة التوصيل".

تعليقات القراء

تعليقات القراء