ملكة هولندا تغادر المملكة

ملكة هولندا تغادر المملكة
2019-02-13
ن. ب

غادرت جلالة الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، عمان اليوم الأربعاء، بعد أن اختتمت زيارة إلى المملكة استمرت عدة أيام. وكان في وداعها في مطار الملكة علياء الدولي، أمين عمان، والسفيرة الهولندية في عمان، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وجاءت زيارة الملكة ماكسيما ملكة هولندا،بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، مدينة السلط، واطلعت على عدد من المشاريع المعنية بشؤون المرأة واللاجئين السوريين، ومشروع لجان الدعم المجتمعي في مدينة عمّان.

واطلعت الملكة ماكسيما على مشاريع نفذتها ثلاث سيدات في مدينة السلط، وهي عبارة عن مطابخ إنتاجية وبيت ضيافة لاستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمدينة السلط، مُمولة من خلال قروض منحت لهن من صندوق للتمويل الأصغر، مبدية إعجابها بقصص النجاح التي حققتها السيدات الثلاث.

وقالت مُنفذة مشروع بيت الضيافة لاستقبال أفواج السياح القادمين لمدينة السلط فاطمة الزعبي، إن حياتها تغيرت كلياً بعد فتح مشروعها حيث بدأت منذ العام 2012 باستقبال أولى الأفواج السياحية وتقديم الطعام والشراب في منزلها، حيث عقدت شراكات مع مؤسسة إعمار السلط ووزارة السياحة وبدعم من بلدية السلط الكبرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء