مكة تسمح بإقامة الحفلات الليلية بالمطاعم

مكة تسمح بإقامة الحفلات الليلية بالمطاعم
2019-01-24
حنين العبداللات

سما الاردن | لأول مرة سيُسمح في السعودية بالعزف داخل المقاهي والمطاعم، والبلد في انتظار حقبة جديدة من الترفيه مع إعلان تركي آل الشيخ عن حزمة برامج ترفيهية شاملة.

في مؤتمرٍ صحافي عُقِد في الرياض، يوم أمس الثلاثاء، أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، السماح بالموسيقى والغناء في المطاعم والمقاهي، بعد سنوات طويلة من منعها. وقال آل الشيخ: "من اليوم، يُسمَح إصدار تراخيص لعزف الموسيقى والأغاني في جميع مطاعم المملكة، والأولوية للسعوديين".

وتنوي هيئة الترفيه استضافة العديد من العروض المسرحية الغربية، وعروض السيرك، وفعاليات غنائية يشارك فيها مغنون عرب وغربيون، بالإضافة إلى عروض كوميدية حية. كما ستنتج نسخاً سعودية من برامج غنائيّة عالميّة مثل "ذي فويس".

كما ​أعلن تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي، عن تنظيم الهيئة العامة للترفيه مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم، ومسابقة أجمل صوت لرفع الآذان، ومسابقة الفاروق ومسابقة رحلة الهجرة بجوائز ضخمة.

وقال آل الشيخ: "نعمل على تنفيذ مسابقة دينية خلال شهر رمضان المبارك كأجمل تلاوة وأجمل صوت لرفع الأذان لجميع المسلمين، وجوائزها ملايين الريالات".

وأشار آل الشيخ أن هدف الهيئة أن تكون من العشرة الأوائل في الترفيه.

كما فاجأ آل الشيخ الجمهور السعودي بأنه سيتم إنشاء ساحات خاصة لمهارات القيادة بالتعاون مع هيئة الرياضة، وإطلاق منصة بيع التذاكر الموحدة، وتجهيز ملاهي متنقلة في جميع مناطق المملكة. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء