مع الاجواء الباردة.. تعرفوا على فوائد “السحلب” الشتوي

مع الاجواء الباردة.. تعرفوا على فوائد “السحلب” الشتوي
2018-12-07
إسراء زيادنة

سما الاردن | يكثر تناول مشروب السحلب مع قدوم فصل الشتاء، ويلجأ الناس دائمًا إلى المشروبات الشتوية الساخنة اللذيذة، والتي يعتبر السحلب من أهمها وأشهرها.

وعلى عكس ما يظنه الناس بأنه من مشتقات الحليب لأنه يشبهه في الطعم واللون، في الحقيقة هو نبات يزرع في العديد من الأماكن حول العالم.

القيمة الغذائية في مشروب السحلب:

يحتوي نبات السحلب على بعض المواد الصمغية والهلامية، ومواد معدنية مثل الكالسيوم، وبروتين وألياف غذائية وبعض أنواع الزيوت المتطايرة والنشا، عدا عن السكر والكثير من السعرات الحرارية.

فوائد مشروب السحلب

يحتوي على عديد العناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام والمفاصل من أهمها الكالسيوم. ويساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

بالإضافة إلى أنه يعدّل الحالة النفسية و المزاجية للشخص، و يخلصه من التوتر و القلق. ويساعد في زيادة الوزن لمن يريد ان يُزيد وزنه أو مَن يعاني من الحافة. ويعالج حالات الإسهال، قرحة المعدة، و يوقف نزيف المعدة، يعالج مشاكل القولون، يعالج الدوسنتاريا، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

ويساعد في حل مشاكل الرحم، خصوصاً نزيف الرحم، حيث يوقف النزيف في وقت قياسي، حيث حتوي على نسبة عالية من السكروز حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ويساعد في إعطاء الجسم الشعور بالدفء في فصل الشتاء.

أضرار مشروب السحلب

لا توجد تحذيرات طبية بشأن تناول السحلب، لكن يجب تناوله بنسب معتدلة وعدم الإفراط في تناوله، لتفادي حدوث نتائج عكسية، فهو يعتبر قابض للمعدة و الأمعاء، لذا فتناوله بكثرة قد يسبب الإمساك. وبالطبع فإن تناوله بكثرة قد يسبب زيادة ملحوظة في الوزن، ذلك بسبب إحتوائه على النشا و السكريات. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء