معلقة من الملح على الفازلين تصنع المعجزات

معلقة من الملح على الفازلين تصنع المعجزات
2019-01-11
اسراء زيادنه

خاص سما الاردن | يتم إستخدام الفازلين في علاج الكثير من المشاكل منها تهدئة الجلد الجاف وشفاء الجروح، فإن الفازلين مصنوع من مادة هلامية يتم تنقيتها حوالي ثلاث مرات وتشمل عمليات التقطير، إزالة التهوية، الترشيح وهذا لكي ينتج المادة الهلامية والمحلول الغير مزعج وهيبرو أليرجينيك.

وهذا ما يجعل الفازلين يعمل بشكل جيد وخلق حاجز بين خلايا الجلد الجاف أو التالف وبالتالي تأمين الرطوبة وزيادة الإنتعاش بالرغم من أن الإستخدام الشائع للفازلين هو أنه يعمل كمرطب.

ويمكن إستخدامه لإزالة بقع المكياج من علي الملابس وإليك مجموعة من الطرق الإبداعية لإستخدام الملح مع الفازلين:

مقاومة الشيخوخة :

عندما تقوم بتجهيز قناع الفازلين المضاد للشيخوخة  ببساطة من خلال خلط 2 ملاعق من الفازلين ووضعهم في وعاء أمن الإستخدام للميكروويف ومزج 1 بياض البيض  ونصف معلقة من الملح و1 معلقة كبيرة عسل إلي الفازلين المذاب وخلطهم جيداً معاً . ثم البدء في تطبيق القناع علي الوجه والرقبة مع تركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد فهو قناع ترطيب عميق ويساعدك في  مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر علي الوجه .

علاج مشاكل الشعر :

من المعروف أن الملح من العناصر الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر فهو يساعدك في التخلص من الشعر المجعد وإنقسامات الشعر فهو وسيلة رائعة للمساعدة في علاج مشاكل الشعر وحمايته من الضرر  . يساعدك الفازلين في إحداث الكثير من النتائج للشعر ومنها الشعر الجاف .

مقشر للجسم :

خلط الملح مع الفازلين يعمل كأفضل  مقشر للجلد . يعمل الفازلين علي تقشير الجلد الميت وتقديم ترطيب كافي للجلد. يمكنك أيضاً خلط كمية من السكر مع الفازلين وإستخدامها في فرك الجلد .

التخلص من علامات التمدد :

الفازلين فعال جداً  في الحد من علامات التمدد  الناتجة عن الحمل أو الزيادة السريعة للوزن أو حتي إنقاص الوزن. عند القيام بخلط الفازلين مع هلام الصبار وتدليك هذه المنطقة بلطف لمدة  10 دقائق يومياً .

علاج الندبات :

العديد من الإصابات تؤدي إلي ظهور الندبات  وعند تدليك المنطقة المصابة بالفازلين يمكن أن يساعدك في إلتئام الجروح. من خلال مزج كمية من الفازلين مع بضع قطرات من العسل والتدليك بلطف لمدة 10 دقائق قبل  مسح الخليط بقطقع قماش قطنية مبللة .

السستة الغير سليمة :

لايوجد شئ مزعج أكثر من التسرع عند الخروج من المنزل والعثور علي سستة غير سليمة سواء في معطفك أو السراويل . عندما يصبح سحاب السستة عالق . يمكنك خلط كمية من الفازلين مع الملح وتطبيقها علي سحاب السستة لكي يتم تشغيل السستة بسلاسة مرة أخري .

 إصلاح خدش شاشة الموبيل :

هل حقاً تريد عدم إنفاق المزيد من المال في إصلاح شاشة التليفون والخدوش الموجودة عليها .ببساطة ملء معلقة بالفازلين والملح واستخدام المزيج في الضغط البسيط علي الخدوش والحرص علي عدم الضغط .

تلميع الأحذية :

هل سبق لك وجربت خلط الملح مع الفازلين لإستخدامه كملمع للأحذية وجعلها تبدو جديدة تماماً . لأن الملح يعمل كمقشر جيد لجلد الأحذية .

 تنظيف الطلاء من علي أظافرك :

هل تحب أن تكون أظافرك مشذبة والتخلص من القصف الخارجي ؟ .  يوصي الخبراء بتطبيق كمية من الفازلين مع الملح في قطعة قطن وإستخدام هذه القطنة في مسح الأظافر. فهي تساعدك في تنظيف الأظافر بشكل جيد .

تعليقات القراء

تعليقات القراء