معذرة أصحاب السعادة

معذرة أصحاب السعادة
2018-11-22
يحيى العبداللات

سما الاردن | بعد ان صوت مجلس النواب لصالح إقرار قانون ضريبة الدخل المعدل، والذي أثار جدلا واسعا وأطاح بالحكومة السابقة، بعد موجة احتجاجات واسعة.

وسحبت حكومة عمر الرزاز لدى تكليفها بمهامها مشروع القانون، وأجرت عليه تعديلات طفيفة، وأرسلته للبرلمان الذي أقره.

وكان الرزاز قبل إقرار مشروع القانون حذر من أن الأردن "سيدفع ثمنا عاليا في حال لم يقر".

وذكر الرزاز أن القانون يعزز العدالة الاجتماعية باستهدافه الأثرياء ويتصدى للمتهربين من ضرائب الشركات منذ فترة طويلة، لكن نواب المعارضة يقولون إنه سيضر الاقتصاد الراكد بالفعل، وسيقوض دخول الطبقة المتوسطة.

لكنه وعقب كل هذه المناورات اقر (مجلس نواب الوطن)، القانون نيابة عن الشعب.

لكن السؤال الذي يدور على لسان المواطن، يحتاج لإجابة من مجلس النواب الموقر، حتى يعذركم الشارع الاردني على هذه الموافقة التي ما كانت تحصل، لولا انكم مقتنعون تماما ان هذا القانون بتعديلاته الطفيفة او الخفيفة، اصبح ملبيا لمصلحة الوطن، وسيكون بعيدا عن جيب المواطنين ممن هم في الطابقين الارضي و الاوسط، بل ستصل يد الحكومة  الى الطوابق العليا لتقطف ثمار هذا القانون من اصحاب الجيوب المنتفخة والقاصات المغلقة، لتسد به رمق إخوتهم الفقراء.

نعم ايها السادة النواب انتم على حق، فنحن لانملك عيونا كعيونكم ولا نفكر بعقول بحجم عقولكم الكبيرة، انتم تقدرون مصلحة الوطن اكثر منا، وانتم الأدرى بحال المواطن من المواطن نفسه.

معذرة أصحاب السعادة إذا ما طلب منكم الفقراء تبريرا مقنعا لموافقتكم، بان تفعلوا كما فعلت الحكومة في تسويق القانون في المحافظات وإقناع الناس بصحته، ولعلكم تذكرون ما حصل يومها.؟ فنحن لا نعلم وانتم تعلمون.

وحتى لا يدفع الاردن ثمنا عاليا كما قال دولة الرئيس... افيدونا بعلمكم افادكم الله.

تعليقات القراء

تعليقات القراء