مزایا خفیة في یوتیوب یجهلها کثیرون

مزایا خفیة في یوتیوب یجهلها کثیرون
2019-07-08
m.z

سما الاردن | یرتاد الناس موقع ”یوتیوب“ في العادة لأجل مشاھدة مقاطع الفیدیو، ویشتركون في القنوات التي یھتمون بھا، حتى یتلقوا إشعارات بشأن محتواھم المفضل، لكنھم قد لا یدرون بالكثیر من المزایا التي تتیحھا أكبر منصة في العالم لمشاھدة المحتوى. وبحسب موقع ”cnet ،”فإن إحدى ھذه المزایا التي لا نسمع بھا، تسمح بتحمیل 500 أغنیة في المرة الوحیدة، فضلا عن إعادة تشغیل الفیدیو من لحظة معینة، وتشغیل الترجمة.

ویصل عدد زوار موقع یوتیوب إلى ملیارین في الشھر الواحد، وتحول في العصر الحالي، إلى ”بدیل“ لقنوات التلفزیون التقلیدیة. ومن المزایا الكبرى، تحمیل 500 أغنیة في المرة الواحدة، وھذا الأمر متاح من خلال خاصیة تعرف بـ download smart ،وبعد القیام بھذه العملیة، سیكون بوسعك أن تستمتع إلى ھذه الأغاني، حتى وإن لم تكن متصلا بالإنترنت.

وإذا كنت من مشتركي خدمة ”یوتیوب میوزك برمیوم“، فمن الوارد أن تكون ھذه المیزة متاحة لدیك منذ فترة، ویقوم الموقع باختیار الأغاني التي دأبت على الاستماع إلیھا، ثم یقوم بتحمیلھا خلال فترة اللیل، عند الاتصال من شبكة الـ“واي فاي“. وفي میزة ثانیة، یمكن تشغیل الفیدیو من لحظة معینة، فإذا كنت تتابع مقطعا وأردت أن تتقاسم مشھدا معینا مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لھم، الدقیقة والثانیة، كأن تقول لھم، ابدؤوا من الدقیقة الثانیة وعشر ثوان.

ویكفي أن تبعث إلیھم برابط، وحین سیقومون بفتحھ، سیبدأ على نحو تلقائي، من اللحظة التي أردتھا أنت، والقیام بھذا الأمر سھل جدا، ویكفي أن تضیف ھذه الجملة القصیرة إلى آخر الرابط 13m20s=t &وھذه الجملة تشیر إلى الدقیقة 13 و20 ثانیة، أما أنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك. وإذا كنت ممن تروقھم الصور المتحركة ”GIF ،”فإمكانك أن تقوم بالتقاطھا وأنت تشاھد مقطع الفیدیو على الیوتیوب، وربما تحظى بشعبیة واسعة على المنصات الاجتماعیة، ویمكن القیام بھذه العملیة في ثوان.

وفي بدایة العملیة، قم بنسخ الرابط الذي ترید أن تلتقط منھ الصورة، ثم الصقھ في متصفح إنترنت، وأضف عبارة ”GIF ،”إلى بدایة الرابط (كما في الصورة أدناه)، وبمجرد الضغط على زر الدخول، ستجد أنھ بإمكانك أن تختار اللحظة المناسبة للصورة المتحركة، وعندھا تستطیع الاحتفاظ بھا أو مشاركتھا مع الأصدقاء. وفي میزة أخرى، تستطیع تقدیم الفیدیو وإعادتھ إلى الوراء من خلال لوحة المفاتیح، فحین تضغط على زر ”J ،”یعود المقطع عشر ثوان إلى الوراء، أما عند الضغط على ”L ،”فیتقدم بعشر ثوان. ولأنك قد تجد مقطع فیدیو مغریا في بعض الأحیان، لكنك تكون مشغولا، یتیح لك ”یوتیوب“ أن تقوم بحفظھ، وستكون قادرا على مشاھدتھ حتى وإن لم تكن متصلا بالانترنت، لكن ھذا الأمر ممكن إذا كنت من مشتركي خدمة ”یوتیوب برمیوم“.

وللاستفادة من ھذه الخدمة، ابحث عن التحمیل في التطبیق، ثم اختر جودة العرض، ثم سیصبح المقطع في المكتبة، وستستطیع أن تشاھده عندما ترغب في ذلك. ولأجل مشاھدة مقاطع یوتیوب بجودة عالیة على التلفزیون، اذھب إلى الرابط الآتي على الجھاز المتصل بالانترنت (tv/com.youtube.www ،(وقم بالتسجیل من حساب غوغل، ثم ستختار جودة عرض الفیدیو، وبعد ذلك، ستتابع كافة المقاطع بأفضل جودة متاحة، على نحو تلقائي.

وإذا أردت أن تحصل على شرح للفیدیو أو أن تضیف إلیھ الترجمة المكتوبة، فھذا ممكن أیضا؛ ففي حال أردت الشرح اضغط على ”CC ”بعد النقر على زر الإعدادت أسفل الفیدیو، وسترى الكلام الجاري في الفیدیو معروضا على الشاشة، أما إذا أردت الترجمة فاضغط على أیقونة شبیھة بجھاز التشغیل في الأسفل، ثم اختر اللغة التي تریدھا. ولأن الأشعة التي تنبعث من الأجھزة تلحق ضررا بالعین، یمكنك أن تشغل الوضع المظلم في مقطع الفیدیو، ویتوجب علیك أن تذھب إلى الإعدادت، ثم اضغط على ”theme Dark.” وفي حال كنت من مشتركي ”یوتیوب برمیوم“، تستطیع أن تستفید من خدمة أخرى ممیزة، وھي أن تواصل مشاھدة مقطع الفیدیو في نافذة صغیرة مع القیام بأشیاء أخرى على ھاتفك، وھذا الأمر غیر متاح لجكيع مشاھدي یوتیوب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء