مخالفات في صرف مكافآت في وزارة التعليم العالي وموظفين آخرين.. وثيقة

مخالفات في صرف مكافآت في وزارة التعليم العالي وموظفين آخرين.. وثيقة
2019-12-15
ن.ب

سما الاردن | كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2018 مخالفات في صرف مكافآت الأمين العام لوزارة التعليم العالي ولموظفين آخرين خلافاً لما جاء في التعليمات.

وتضمن التقرير في المخالفة رقم (5) ضمن بند (حساب الأمانات) الإشارة إلى"عدم" متابعة وحصر مكافآت الأمناء العامين لغايات الالتزام بعدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به من المكافآت،والذي يعد بنسبة (50%) من مجموع رواتبهم السنوية!.

وتشير النسبة التي جاءت ضمن تقرير ديوان المحاسبة إلى انه لا يوجد رقابة على السقف المسموح به للمكافآت الممنوحة للأمين العام خلال العام في ضوء تغاضي الرقابة الإدارية والمالية في الوزارة عن ذلك!.

وأكدت نتائج التقرير انه لغاية هذه اللحظة لم يتضح الأثر المالي المترتب على عدم المتابعة والحصر لمكافأة الأمين العام ،وما هو حجم المبالغ التي تراكمت بسبب تجاوز الحد الأقصى المسموح به من مجموع راتبه السنوي .

كما أوضح التقرير أن التوصية في استيضاح ديوان المحاسبة رقم (68) لسنة 2018 تضمنت أن يتم تشكيل (لجنة للتدقيق والتحقيق) في الموضوع وبمشاركة ديوان المحاسبة. إلا أنّه لم يرد من الوزارة ما يفيد بتصويب هذه المخالفة.

وشمل التقرير مخالفات في صرف مكافآت مالية للمدير الإداري نظير إشرافه على أعمال إدارية من صلب عمله ورغم تقاضيه مكافأة انجاز شهرية ولأعضاء اللجنة التوجيهية للقبول الموحد ولأعضاء اللجان الفنية المشكلة لدراسة عروض عمليات الشراء في الوزارة ولأعضاء لجنة استلام الطوابع!

تعليقات القراء

تعليقات القراء