مخاطر كتم العطس؟

مخاطر كتم العطس؟
2019-10-26
ن.ب

سما الاردن | في حين يمكن لمعظم الأشخاص العطس بسهولة بينما يكون وحيداً، ولكن نسعى دائما على كتم العطسة عندما نكون في بيئة مزدحمة، و خاصة إذا كنا جالسين في بيئة هادئة للغاية ، فإننا نخشى العطس، وفي بعض الأحيان عندما نكون جالسين في حافلة صغيرة ذاهبين إلى العمل خلال الساعات الباكرة من الصباح فإننا أيضا هنا نخشى العطس.

وسوف نتعرف على أسبابه واضرارها وكيفية التخلص منه.

و اليكم أسباب العطس:

أسباب العطس

أشعة الشمس والغبار وحبوب اللقاح تسبب العطس.

الاستعداد الوراثي ، بعد ملء المعدة ، ينعكس الهواء المليء بالمريء.

في الجسم من الجهاز التنفسي العلوي بسبب تراكم الفيروسات في الغدد الأنفية لتتراكم الالتهاب هو أيضا من بين أسباب العطس.

ولكن الخبراء يحذرون من هذا السلوك الخاطئ للغاية، وهو كتم العطس قد يسبب الموت تقريبًا! وهذه بعض الاضرار التي تسببه كتم العطس:

أثناء العطس ، ينتقل الهواء من الرئتين إلى مجاري الهواء بمعدل حوالي 100 ميل في الساعة (161 كم / ساعة) (قنوات الهواء والفم)، إذا أغلقت فمك أو أنفك بطريقة تمنع الهواء ، فكل الهواء الموجه نحو أذنيك، فهذا الهواء المضغوط يمكن أن يتوجه إلى أنابيب أوستاكي الأذنين وإلى الأذن الوسطى ، مما تسبب في أضرار مثل تمزق طبلة الأذن، و هذا الضغط يمكن أن يسبب فقدان السمع أو الدوار لفترات طويلة.

قد يؤدي كتم العطس إلى مزيد من الضرر لأذنيك، يمكن أن يؤدي العطس إلى تلف الأوعية الدموية والحجاب الحاجز في عينيك، كما يسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، لأن انسداد العطس يفرض الأوعية الدموية في الدماغ. على وجه الخصوص ، قد يسبب العطس القوي في إصابة الرقبة، بالإضافة إلى ذلك ، قد يتسبب الأفراد الذين خضعوا لجراحة الجيوب في حدوث تلف ، حتى لو لم يكن الهواء يمارس ضغطًا كافيًا لتهجير العينين عبر الفضاء القريب من العينين، العطس في الحالات الأكثر تطرفا يمكن أن يسبب نوبة قلبية ويؤدي إلى الموت.

ما هو تأثير العطس على القلب ؟

هذا الوضع ، الذي يؤثر على جميع وظائف الجسم ، يؤثر بشكل طبيعي على القلب، تظل عضلات الجسم بلا حراك عندما يخرج الضغط الداخلي، هذا ينطبق على عضلات القلب، ضغط الأوعية المؤدية إلى القلب يسبب الضغط والانفتاح المفاجئ، هذا في الواقع ليس وضعاً ضاراً ، لكن القلب يعاد تنظيمه لدعم أكثر انتظاماً.

ومع ذلك ، عندما يتم منع الضغط من التفريغ ، فإن الهواء يملأ ويسبب ضرر لصمام القلب والأوردة، هذا الضغط ليس فقط للقلب ، ولكن الضغط المفاجئ الذي يجب أن يخرج من الجسم إلى عروق الدماغ يسبب ضررًا كبيرًا، على وجه الخصوص ، يمكن أن تمدد الأوعية الدموية وقد تسبب نزيف دماغي.

العطس هو استجابة طبيعية للجسم، فلذلك عدم كتم العطس سيكون الخيار الصحيح لصحتك، وهناك طرق أخرى لتخلص من العطس.

كيف يمكن التخلص من العطس ؟

يجب زيادة مقاومة الجسم بتناول الفواكه والخضروات العادية.

تجنب الوقوف لمدة طويلة في المناطق القذرة التي يمكن أن تسبب العطس.

من الضروري تنظيف الالتهاب الموجود في قنوات الأنف بانتظام.

إذا كان عليك التوقف لفترة طويلة من الوقت ، يجب عليك تهوية المنطقة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء