محافظة يعلق على الحجر المنزلي

محافظة يعلق على الحجر المنزلي
2020-09-26
ن.ب

سما الاردن | قال استاذ علم الأوبئة الدكتور عزمي محافظة إنه لم يعد من المجدي إبقاء مرضى الكورونا بالمستشفيات مبينا أن الغالبية منهم لا تظهر عليهم اية أعراض. 

وأضاف محافظة في تصريح الى الرأي أن المرضى الذين تظهر عليهم الاعراض هم من يجب نقلهم إلى المستشفيات والاقسام الخاصة بكرورنا في حين أن المرضى ممن اثبتت الفحوصات اصابتهم بالفيروس ولم يظهروا اي أعراض الاصل أن يتم عزلهم في المنزل ضمن شروط وضوابط محددة. 

ومع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا محليا من المتوقع أن يصدر قريبا قرار بعزل المصابين في منزلهم بسبب عدم قدرة القطاع الطبي استيعاب الاعداد المتزايدة من المرضى. 

وبين محافظة ان الاصل منذ بداية الجائحة ابقاء المرضى ممن لم تظهر عليهم أية اعرض في منازلهم مبينا أن معظم المرضى ليسوا بحاجة إلى أية عناية خاصة وأن عزلهم في المستشفيات كان إجراءً غير سليم منذ البداية وليس فقط عند ارتفاع أعداد الحالات. 

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر، قال مؤخرا، إنه في حال تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى الحد الذي يزيد عن قدرة المستشفيات على استيعاب الحالات، سيتم الانتقال إلى العزل المنزلي للإصابات التي لا تعاني من الأعراض، ويتم الاقتصار على إدخال الحالات المتوسطة والشديدة إلى المستشفيات. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء