محاضرة حول دور الإعلام في تعزيز الأمن الوطني

محاضرة حول دور الإعلام في تعزيز الأمن الوطني
2019-08-21
A. A.j

سما الاردن | اكدت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالإنابة الزميلة فيروز مبيضين، أهمية تبادل الخبرات وبناء القدرات لدى العاملين في مجال الإعلام الأمني بمديرية الامن العام باعتبارها الجهة القادرة والمسؤولة عن حفظ الأمن وحماية حقوق المواطنين.

وبينت في محاضرة القتها ضمن دورة مبادئ الإعلام الأمني التي نظمتها اكاديمية الشرطة الملكية اليوم الاربعاء، بمشاركة عدد من ضباط الأمن العام، أهمية دور الإعلام في تعزيز الأمن الوطني وتحقيق التنمية الشاملة، من خلال قدرته على تمتين الجبهة الداخلية، وتقديم المعلومة الدقيقة بكل شفافية ووضوح دون تهوين أو تهويل، باستخدام وسائل تكون قادرة على الوصول إلى الجمهور.

وأشارت إلى أن التأخر في نقل المعلومة يفتح المجال أمام إثارة الشائعات، داعية لنشر ثقافة الأمن بمفهومه الشامل وتنمية الوعي الأمني لدى المواطنين للحد من الشائعات، مؤكدة أهمية انتاج مصطلحات إعلامية قادرة على ايصال الرسائل للجمهور بكل سهولة ويسر.

وقالت: إن الصحافة اليوم شهدت تغيرا شبه كلي، واختلفت الادوات والوسائل وطبيعة المتلقي، وعلينا التكيف مع هذه التغيرات بما يحقق رغبة المتلقي، وأن نكون على بينة مما نقدم"، مشددة على أهمية الإعلام المبني على التواصل والمعرفة في تقديم المعلومة الصحيحة وبناء جسور الثقة بين الإعلام وجمهور المتلقين.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء