"متقاعدي الضمان"يعتصمون امام مجلس النواب

"متقاعدي الضمان"يعتصمون امام مجلس النواب
2019-09-02
m.z

خاص سما الاردن | شكك أعضاء الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، بدستورية التعديلات التي ادخلها مجلس النواب على قانون تقاعد الضمان الاجتماعي .

وقالوا في بيان لهم خلال اعتصامهم اليوم امام مجلس النواب، احتجاجا على هذه التعديلات، أن ما قام به مجلس النواب هو تعدي صارخ وهدر للمال العام الذي أصبح لقمة سائغة للمتنفذين.

وناشدوا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين برد القانون كما رد من قبله قوانين لا تخدم الوطن وابناء الوطن المخلصين الذين اقصوا واصبحوا يتضورون جوعا وهائمين على وجوههم باحثين عن فرصهم في الوطن المنهوب لاستعادته من جور الجائرين . 

وطالبوا في بيانهم الغاء مقترح شمول اعضاء مجلس النواب بمظلة الضمان الاجتماعي، وتفعيل التامين الصحي والذي كان مفترضا منذ عام 2015 .

وإقرار زيادة لمتقاعد الضمان ( علاوة تضخم ) وأن عدم شمولهم بهذه الزيادة يعد مخالفة دستورية بموجب نص المادة 6 من الدستور لان الاردنيين متساوون امام القانون .

اشراك المتقاعدين بمجالس ادارة الضمان الاجتماعي، ووقف نسبة الاقتطاع عند بلوغ سن 60 من رواتب التقاعد المبكر .

والمطالبة باعادة النظر بالشروط الموضوعة ونسب الخصم المتعلقة بجواز الجمع ما بين راتب التقاعد المبكر والاجر من عمل اخر ، ووضع حد ادنى لرواتب تقاعد الضمان اسوة بالحد الادنى للاجور حسب قانون العمل .  

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء