مباريات البوندسليغا رقي في التنظيم واحترافية في التعامل مع الجمهور

مباريات البوندسليغا رقي في التنظيم واحترافية في التعامل مع الجمهور
2019-09-01
إسراء زيادنة

سما الاردن | كشفت مباريات الدوري الألماني لكرة القدم البوندسليغا عن ابداع في التنظيم وسلاسة في الإجراءات ما يمكن المشجع من الدخول والخروج من المدرجات بسهولة ويسر وبالتالي التشجيع على حضور جماهيري كبير في المدرجات.

وشاركت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالاطلاع عن قرب على آليات تنظيم المباريات من خلال الجولة التي نظمتها البوندسليغا بالتعاون مع قناة "بي ان سبورت" لعدد من الإعلاميين الرياضيين العرب على عدد من الملاعب ومشاهدة مباريات في منافسات الدوري الألماني.

واطلع الإعلاميون العرب خلال حضور المباريات على آلية دخول الجماهير إلى ملعب اليانز ارينا في ميونيخ حيث كثافة الحضور الذي وصل إلى 75 الف مشجع في المباراة وسلاسة الدخول والخروج من المدرجات بتنظيم عالي الجودة.

ويخصص البوندسليغا في ملاعبه مكانا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستمتعون بحضور المباريات دون عوائق في خطوة تهدف إلى إتاحة المجال لهذه الفئة من الاستمتاع بالمباريات.

واطلعت "بترا" بصحبة الإعلاميين الرياضيين العرب على التجربة الألمانية على أرض الواقع بحضور مباراة بايرن ميونيخ وماينز بالدوري الألماني والتي شهدت تنظيما مميزا كما هو حال بقية المباريات.

وتتميز الملاعب الألمانية بوجود مرافق خاصة تستقبل الجمهور قبل وخلال المباراة وتتيح لهم تناول الطعام والمشروبات ما يجعل من الملعب مكانا ترفيهيا إلى جانب وظيفته الرئيسية المتمثلة باستضافة المباريات.

ورغم توافد عشرات الآلاف من المشجعين إلى الملاعب الا ان ذلك لم يشكل ازدحاما او تدافعا في المدرجات بسبب تخصيص مقاعد محددة لكل شخص بحيث يتوجه المشجع إلى مكانه في الوقت الذي يريد.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ يروج فاكر ان ملعب نادي بايرن ميونيخ الضخم جاء لخدمة الجمهور الكبير وإتاحة المجال أمامه لحضور المباريات .

وبين في حديثه للإعلاميين العرب ان إدارة النادي حريصة على أن يكون النادي صرحا عالميا بتنظيمه وجماله.

كما كشف القائمون على البوندسليغا عن حجم الانفاق على تنظيم المباريات بشكل متميز للمساهمة في الترويج لمباريات الدوري الألماني الذي أضحى أحد أهم الدوريات العالمية المتابعة في جميع أنحاء العالم خاصة وأن أغلب دول العالم باتت تتابع المباريات الألمانية من خلال بثها عبر القنوات الفضائية المختلفة ما يرفع من شعبية البوندسليغا في جميع دول العالم.

وفي ورشة عمل نظمت للإعلاميين العرب في ميونيخ تم الاطلاع على أرقام وإحصائيات تؤكد العمل الدؤوب الذي يبذله الألمان في سبيل تطوير البوندسليغا ورفع عدد متابعيه في جميع أنحاء العالم.

-- (بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء