ما هي قوالب تبييض الاسنان؟

ما هي قوالب تبييض الاسنان؟
2019-02-13
حنين العبداللات

سما الاردن | تعد قوالب تبييض الاسنان أحد الطرق الشائعة لتبييض الأسنان، ويمكنها تبييض الأسنان في بضعة أيام فقط، تابع ولكن كيف تعمل هذه القوالب؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

ما هي قوالب تبييض الاسنان ؟ 

قوالب تبييض الاسـنان هي قوالب تكون مصنوعة من مواد مرنة لتتناسب مع الأسنان، ويمكن لأي شخص استخدامها بنفسه، ويمكن أن تجدها متوفرة في الصيدليات أو متاجر الأدوات الطبية، أو يمكن لطبيب الأسنان أن يصنع لك قالبًا مخصصًا لك.

هناك قوالب مخصصة للأسنان العلوية وأخرى للأسنان السفلية.

قوالب تبييض الاسـنان متوفرة لكل من الأسنان الحساسة، وغير الحساسة.

ويجب الالتزام بالارشادات المُرفقة مع قوالب تبييض الأسنان بعناية، إلى جانب الإرشادات التي يقدمها طبيب الأسنان حول الفترة الزمنية التي يجب أن تبقى هذه القوالب على أسنانك، فالفترة الزمنية ومنتجات التبييض يمكن أن تختلف وفقاً لحالة الأسنان ودرجة التبييض المرغوبة.

كيف تعمل قوالب تبييض الاسنان ؟ 

بعض قوالب تبيض الأسنان تكون مملوءة مسبقاً بعامل تبييض مصنوع من البيروكسيد peroxide، في حين يأتي البعض الآخر مع محاقن مملوءة بجل يتكون من محلول بيروكسيد الهيدروجين الذي يُبيض مينا الأسنان، ويمكن استخدامه حسب حاجة المُستخدم. 

كما تتطلب عادةً قوالب تبييض الاسنان وقتًا أطول للتطبيق اليومي مقارنةً بالعديد من خيارات التبييض الأخرى، حيث يتم استخدام بعضها لعدة ساعات في اليوم، والبعض الآخر يوصى بوضعه طوال الليل، وبالطبع يُنصح عند استخدام قوالب تبيـيض الاسنان بتجنب الأكل والشرب الذي يحتوي على الوان وصبغات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء