مايكروسوفت تسعى للإستحواذ على "تيك توك"

مايكروسوفت تسعى للإستحواذ على "تيك توك"
2020-08-02
ن.ب

سما الاردن | تجري شركة مايكروسوفت مباحثات مع شركة "بايت دانس"، بهدف الاستحواذ على تطبيق تيك توك، والذي تصاعد الجدل بشأنه بالولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، وفقا لما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".
ولم يتضح بعد مدى تقدم المحادثات بشأن الاستحواذ المذكور، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن تغيير ملكية التطبيق بات أمرا في غاية الأهمية.
وتعتبر الولايات المتحدة من أهم الأسواق الرئيسية لتيك توك، ما يزيد من احتمالات أن يكون استمرار عمله فيها يشكل أولوية.
وتضغط الإدارة الأميركية نحو التخلص من الملكية الصينية للتطبيق، إذ أفادت تقارير أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب يخطط لإعلان قرار يأمر شركة "بايت دانس" الصينية بالتنازل عن ملكيتها للتطبيق، ونقلت رويترز، الجمعة، تصريحا لترمب عبر فيه عن نيته توقيع أمر تنفيذي، بحلول السبت، لحظر استخدام "تيك توك" في الولايات المتحدة.
وبحسب "بلومبرغ"، فقد رفض ترمب الصفقة المحتملة ما بين مايكروسوفت والشركة.
وتشير نيويورك تايمز إلى تقديرات أجرتها شركة "بيتش بوك" للأبحاث، قيّمت "بايت دانس" بنحو 100 مليار دولار.
واشترت شركة"بايت دانس" شركة "موزيكل لي"، في عام 2017، ودمجتها مع تيك توك، ما أدى إلى إنشاء شبكة تواصل اجتماعي شهيرة وسريعة النمو في الولايات المتحدة.
وتيك توك، أول تطبيق صيني يحقق مثل هذا الإنجاز.
ومع تزايد شعبية التطبيق، ازداد قلق المسؤولين الأميركيين بشأن إمكانية استخدام الحكومة الصينية للتطبيق للحصول على بيانات مواطني الولايات المتحدة.
بدأت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، التي تحقق في عمليات الاستحواذ في الخارج على الشركات الأميركية، مراجعة الشراء في خريف عام 2019، وفقا لشخص مطلع على التحقيق.
وتبحث تيك توك، التي لديها مكاتب في لوس أنجلوس، عن طرق تنأى بنفسها عن ملكيتها الصينية، وتسعى لطمأنة الجمهور بعدم تخزين أي بيانات على الخوادم في الصين وأن التطبيق يعمل بشكل مستقل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء