ماركات عالمية مهددة بالخروج من الاردن

ماركات عالمية مهددة بالخروج من الاردن
2019-04-07
ن.ب

سما الاردن | كشف نقيب تجار الألبسة والأقمشة منير دية، الأحد، عن ركود وحالة من الكساد وصفها بـ"غير المسبوقة" تسود قطاع الألبسة في الأردن، فيما هددت ماركات عالمية بالخروج من السوق المحلي، على إثر ذلك.

وقال دية الربع الأول من العام الحالي 2019 ، شهد تراجعا ً كبيرا في اقبال المواطنين على شراء الألبسة، مضيفا أن الركود لم يقتصر على المبيعات فقط، وانما هنالك طلب ضعيف جداً على مستوردات الألبسة.

وفي حديثه عن البيع الإلكتروني للألبسة في الأردن، قال دية: إن هنالك فوضى كبيرة في قطاع البيع الالكتروني في الأردن من حيث ضبطها من قبل الحكومة.

وأشار إلى أن هنالك بضائع مقلدة يتم بيعها الكترونيا ً للأردنيين على انها أصلية، مضيفا أن المؤسسات التي تصدر هذه البضائع للأردن بعضها غير مسموح لها ببيع ماركات أصلية في العديد من الدول، لكن يتم ادخالها للأردن عبر طرود بريدية من خلال بيعها إلكترونيا.

وأوضح ان هذه الطرود يقبل عليها المواطنين كون سعرها منخفض، معتقدين أنها بضائع أصلية، وأن هذه البضائع لا يضاف عليها رسوم أو جمارك. وأكد نقيب تجار الألبسة أن النقابة طالبت مراراً عبر كتب رسمية، الحكومة باقرار تشريعات وأنظمة تضبط عملية البيع الإلكتروني في المملكة، لكن دون جدوى.

ولفت إلى أن البيع الإلكتروني دون أنظمة، خلف أضراراً كبيرة بقطاع الألبسة في المملكة، وتسبب بخروج مستثمرين واغلاق فروع لماركات عالمية . وكشف دية عن تهديد بعض الماركات العالمية بالخروج من الأردن في حال لم تقر الحكومة تشريعات تضبط عملية البيع الإلكتروني لألبسة "مقلدة" تضر باستثماراتهم في الأردن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء