لماذا ينتظر هذا المخترع الثلوج؟ (صور وفيديو)

لماذا ينتظر هذا المخترع الثلوج؟ (صور وفيديو)
2019-02-07
ض ع

خاص سما الاردن | ينتظر المهندس الأردني عز الدين المناصرة، تساقط الثلوج خلال فصل الشتاء الحالي بفارغ الصبر، ليس من اجل الاستمتاع برؤية الزائر الابيض، او ان يستمتع بقرار العطلة حال صدوره، إنما لتجربة اختراعه الجديد والذي من الممكن الاستفادة منه في مجال فتح الطرق المغلقة جراء تساقط الثلوج.

المناصرة تمكن مؤخرا من تجميع "روبوت" من فئة الـ"Heavy duty robots"، وقال لـ"وكالة سما الأردن" ان الوظيفة الأساسية التي صمم "الروبوت" من اجلها، هي عملية كسح الثلوج وإزالتها، فهو قادر على سحب سيارة "بكب"، وحمل ما يصل الى 250 كيلوغرام على الرافعة المضافة للجهاز، اضافة لقدرة بطارياته التي تخوله من العمل لما يقارب الـ5 ساعات من العمل.

واضاف المناصرة ان "الروبوت" يعمل عن طريق جهاز التحكم عن بعد "Remotely controlled" والذي يعمل على بعد يصل إلى 1000 متر في المناطق المفتوحة، اضافة الى استخدام آلية الـ"Algorithm" للتشفير صممها المناصرة.

واشار الى ان "الربوت" عليه مجموعة الاضافات البسيطة مثل اضائات تحذرية في كل جوان "الروبوت" اضافة لأصوات تحذيرية وكامير تبث مباشرة لجهاز التحكم والكمبيوتر، مضيفا انه اضاف خاصية وصفها باللطيفة وهي التحدث مع "الروبوت" ليعاد انتاج الصوت وخروجه من سماعات "الروبوت".

واوضح المناصرة ان "الروبوت" يتحرك بمدأ الـ "tank"، موضحا انه لا يعمل بذات نظام عمل السيارات، مبينا ان هذا السبب منح "الروبوت" قوة قدرته على الحركة حتى لو علق بالثلوج أو التراب أو أي تضاريس غير جبلية لم يصمم لها.

ووجه المناصرة شكره لكل من ساهم في انجاح فكرة "الروبوت"، مشيرا الى انه سيكون فعال في ازالة الثلوج التي تتراكم على الطرقات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء