لماذا يصر "الرزاز" على استفزاز الاردنيين؟

لماذا يصر "الرزاز" على استفزاز الاردنيين؟
2019-03-26
ن.ب

خاص سما الاردن | بات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يُصنف "مستفزاً" للأردنيين ، نظراً لإصراره على اعادة تدوير المسؤولين و اعادة تعيينهم في مواقع اخرى بعد إحالتهم للتقاعد او حتى بعد إقالتهم ، فكانت الخطوة الاولى له في البداية من تلك التخبطات  في حكومته ، تمثلت بتعيين عدد من المقربين منه و الاشخاص الذين عملوا معه في مواقع سابقة  منها البنك الاهلي و الضمان الاجتماعي  و صندوق الملك عبدالله ، و كما قام تعيين عدد من الاشخاص في مواقع قيادية ممن هو على علاقة صداقة بهم.

لتأتي المفاجئة الصادمة اليوم الثلاثاء بصدور قرار تعيين وزيرة السياحة السابقة لينا عناب سفيرة للاردن في العاصمة اليابانية "طوكيو" والتي جرى اقالتها من منصبها بسبب فاجعة البحر الميت التي راح ضحيتها 21 شخصاً من الاطفال.

حيث شن الأردنيون هجوما على حكومة الرزاز، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بلغ حده باعتبار هذا التعيين "استفزازا لمشاعر الأردنيين وذوي ضحايا فاجعة البحر الميت، التي أثبتت لجنة التحقيق فيها مسؤولية الجهات الرسمية وتقصيرها بها.

وعلق العديد  ان ما حدث يعتبر عدم احترام ليس فقط لاسر الشهداء وإنما للشعب الاردني كافة وان هذا دلالة على ان الحكومة لا تكترث لرأي الشارع الاردني ولا تكترث لمشاعره.

وتالياً ابرز التعليقات :

 

وتاليا السيرة الذاتية لعناب:

الاسم : لينا مظهر عناب

تاريخ الولادة : 29 تشرين ثاني 1966

المؤهل العلمي :

ماجستير في الآداب في الشؤون الدولية من جامعة جورج تاون في واشنطن.
بكالوريوس في الآداب في الاقتصاد السياسي واللغات الأجنبية والأدب.

أهم المناصب التي شغلتها :

وزيرة السياحة والآثار 2018

مدير عام لشركة زارة للاستثمار (القابضة).

عضو في مجلس إدارة العديد من الشركات المساهمة العامة والخاصة في الأردن. مثلت القطاع الخاص على "العمالة السياسات والتقنية مجلس للتعليم والتدريب (مجلس التدريب التقني والمهني الإلكتروني) المهني ".

ممثلة القطاع الخاص في مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة الأردنية وكذلك "المجلس الاقتصادي والاجتماعي".

استلمت معالي السيدة عناب عدة مناصب في سيتي بنك، وجونسون آند جونسون، وصندوق النقد الدولي.

الأوسمة:

وسام "نجمة إيطاليا" و الممنوح لمعاليها باسم رئيس جمهورية إيطاليا من قبل سعادة السفير الإيطالي في عمان وذلك تقديرا لجهودها المبذولة في تطوير و تنمية روابط التعاون بين الأردن و إيطاليا في المجال السياحي و الأثري.

تعليقات القراء

تعليقات القراء