كيف استقبل الأردنيون الجمعة السوداء "Black friday"

كيف استقبل الأردنيون الجمعة السوداء "Black friday"
2018-11-23
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تشهد المولات في العاصمة عمّان منذ صباح اليوم الجمعة، حركة تسوق نشطة، بالتزامن مع تخفيضات كبيرة قامت بها المحلات التجارية على بضائعها فيما يسمى الـ"Black Friday"، أو "الجمعة السوداء".

ولكنها تعرف في الوطن العربي باسم "الجمعة البيضاء".

وكانت قد استعدت المحال التجارية في الأردن لإطلاق المفاجئات في يوم الجمعة السوداء او "black friday" وهو اسم يطلق على اليوم الذي تقوم به المحلات التجارية بعمل تخفيضات جنونية على اسعار البضائع والتي تصل احيانا الى 90 % مما يثير المنافسة القوية بينها ويخلق الحماس عند الناس للتهافت على الاسواق.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية من اول الدول التي خرجت بهذه الفكرة بسبب أزمة مالية تعرضت لها في ستينيات القرن الماضي و جاء اسم "الجمعة السوداء" من شرطة فيلادلفيا لكثرة خروج الناس فيه للتسوق ولكثر الحوادث الناتجة في ذلك اليوم. 

ويقام في عدة دول حول العالم، لكن بصورة أقل حدية مما يجري في الولايات المتحدة، ففي اليونان ما تزال آثار الأزمة الاقتصادية بادية على القدرة الشرائية للمواطنين، والإقبال على التسوق شبه طبيعي، وفي فرنسا تدخل أغلب المتاجر الزبائن على دفعات، وتتوفر البضائع المخفضة للجميع.

ولا تقتصر تخفيضات وعروض هذا اليوم فقط على المحلات التجارية، بل توفر العديد من المتاجر الإلكترونية تخفيضات هائلة على معظم المنتجات والسلع، بالإضافة إلى عروض الساعة الواحدة على منتجات محددة، والتي يتغير فيها سعر المنتج كل ساعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء