كهرباء إربد تضاعف رسوم إيصال التيار

كهرباء إربد تضاعف رسوم إيصال التيار
2019-01-20
حنين العبداللات

سما الاردن | قامت شركة كهرباء اربد برفع رسوم الاشتراك بالتيار الكهربائي المنزلي بنسبة كبيرة جدا وغير مسبوقة حيث تجاوزت 670 دينارا لمن يقع منزله داخل حدود التنظيم فيما يزيد عن 1800 دينار خارج حدود التنظيم.

وتفاجأ مواطنون في منطقة قضاء برما في محافظة جرش بهذه المبالغ عندما تقدموا قبل ايام بطلبات اشتراك بالتيار الكهربائي لاول مرة لمنازلهم ولا توجد عليه اي ذمم مالية سابقة للشركة وانهم لاول مرة يتقدمون بطلبات اشتراك بالتيار الكهربائي.

وقال المواطنون :"حقيقة لا نعرف كيف لشركة كهرباء اربد ان تقوم بفرض رسوم اشتراك كهرباء على من يرغب بتمديد كهرباء لمنزله ضمن قصبة برما دون غيرها مبالغ ما انزل الله بها من سلطان اذ تفرض على المشترك الجديد ان يدفع من 650 ومبلغ 1800 دينار حتى يتم تمديد اشتراك كهرباء منزلي جديد ".

واضاف المواطنون : "السؤال الذي نرغب في طرحه هل هذا فيه شي عدالة ام ان برما في كوكب اخر او دولة غير الاْردن هذه الرسوم المرتفعة من الاشتراك لا يوجد لها مثيل حتى في العالم ".

واشار المواطنون ان الشركة على ما يبدو حملت المشتركين قيمة مشروع تجديد الشبكة وهذا غير منطقي على الاطلاق ومخالف لكافة القوانين والاعراف .

وطالب اهالي برما رئيس الوزراء ووزير الطاقة ومجلس النواب وكافة الجهات ذات العلاقة التدخل لوقف رفع الرسوم من قبل شركة كهرباء اربد على اهالي قضاء برما وبشكل لايطاق علما بان رسوم ايصال التيار الكهربائي تبلغ 65 دينارا فقط ثم تجبر الشركة المواطنين على دفع مبلغ 500 دينار لغايات اعادة التيار الكهربائي لمن فصل عنهم سابقا .

وقد دعا اهالي برما الى اجتماع حاشد لاهالي القضاء لبحث المشكلة واتخاذ خطوات عملية في حال لم تتم الاستجابة لندائهم بايقاف هذه المظلمة عنهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء