كم ينزل رجيم الكيتو في الوزن؟

كم ينزل رجيم الكيتو في الوزن؟
2019-11-30
ن.ب

سما الاردن | يسعى الكثير من المصابين بالسمنة والوزن الزائد حول العالم إلى التخلص من الدهون المتراكمة في أجسادهم والحصول على جسم رشيق ومثالي، ويلجأون في ذلك لاتباع حميات شاقة ومتعبة، ومن هذه الحميات رجيم الكيتو الذي يعتمد على تناول كميات كبيرة من البروتينات والدهون من اللحوم الحمراء والبيضاء، ونسب أقل من الكربوهيدرات التي تمدك بسكر الدم الذي يمد جسدك بالطاقة، ويعد رجيم الكيتو واحدا من أفضل أنواع الرجيم في الحصول على وزن مثالي.

ويعتمد رجيم الكيتو على تناول أقل من 50 جراما من الكربوهيدرات في اليوم، وبعدها يبدأ سكر الدم الذي يمد جسدك بالطاقة في النفاد خلال 3 - 4 أيام، فيضطر جسمك إلى حرق البروتين والدهون الذي ستتناوله بكثرة للحصول على الطاقة وبالتالي إنقاص الوزن، في عملية تسمى بالكيتوزيه.

رجيم الكيتو

وفائدة نظام رجيم الكيتو لا تقتصر على خسارة الوزن فقط، بل يمكنه أيضا أن يكون مفيدا للمصابين بأمراض القلب والصرع وأمراض المخ وحب الشباب، ولكنه لن يكون مفيدا للمصابين مرض السكري حيث أنه يقلل نسب السكر في الدم، كما يمكنه أن يكون مفيدا في علاج السرطان؛ نظرا لأن الجسم عند اتباع رجيم الكيتو يفرز مستويات أقل من الأنسولين، مما يحمي الجسم من الأورام السرطانية، ويبطئ من نمو خلاياها. 

وكما أن لنظام الكيتو فوائد، فإن له أعراضا جانبية تتمثل في الإمساك، وانخفاض كبير في مستوى السكر في الدم، وعسر الهضم، وإمكانية تكون حصوات الكلى نتيجة لقلة تناول الكربوهيدرات، وارتفاع نسبة الأحماض في جسم متبع رجيم الكيتو. 

رجيم الكيتو والتخسيس

وبجانب اللحوم الحمراء والبيضاء خاصة الدهنية منها يجب أن يعتمد طعامك على استخدام زيوت الأفوكادو والزيتون وجوز الهند، والزبد، والكريمة الثقيلة، مع تقليل استهلاك زيوت عباد الشمس والذرة وزيت نبات القرطم، وعدم أكل السمن والدهون الصناعية غير المشبعة إطلاقا.

ويمكن لرجيم الكيتو أن يجعلك تخسر من 3 - 7 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد، إذا كان هناك التزام بجدول الرجيم بجانب ممارسة التمارين الرياضية، وفي النهاية الأمر يختلف من شخص لآخر ويمكنك المتابعة مع طبيب متخصص أو أخصائي أغذية لوضع الجدول المناسب لجسدك لتحقيق أقصى استفادة من رجيم الكيتو.

تعليقات القراء

تعليقات القراء