كلاب "القطب الشمالي" تفقد عملها والسبب ... فيديو

كلاب "القطب الشمالي" تفقد عملها والسبب ... فيديو
2019-09-13
m.z

سما الاردن | لم يتبق من الثلوج هنا لتجر كلاب الهاسكي هذه عرباتها الجليدية، وظيفتها الاساسية في المناطق التي تكسوها الجليد. شبح التغير المناخي بات يلوح في الأفق فوق مزرعة الكلاب في سفالبارد، وهو أرخبيل نرويجي في القطب الشمالي يقع على بعد حوالي ستمئة وخمسين ميلاً إلى الجنوب من القطب الشمالي.

ذوبان الجليد في هذه المناطق القطبية تجعل منها عرضة للسياحة اكثر حيث يتوافد الآلاف من محبي المغامرات نحو القطب الشمالي. وهذا ما يعرض القرى القطبية الصغيرة كـسفالبارد لتغييرات مناخية واحترار اسرع حسب مالك مزرعة الكلاب مؤكدا رغبته في الحد من زوار المنطقة رغم انه يمتلك شركة تحتاج الى السياحة من اجل البقاء.

وقال سالت:"عدد السكان هنا يزيد بسبب تغير المناخ. الجميع يتحدث عن سفالبارد والمزيد من السائحين الذين يأتون إلى هنا، هكذا نحن نسرع في إيذاء المكان الذي نريد أن نظهره لباقي العالم".

صاحب المزرعة يعبر عن قلقه من تداعيات زيادة انبعاثات الكربون والتلوث الناتج عن السياحة على النظام البيئي الهش في منطقته خاصة وهو يرى كلابه تقفز بحماس على أمل الخروج للجري على الثلوج. لكن ترى نفسها مضطرة لجر زلاجات مع عجلات على طول طريق وعرة ومليئة بالحصى.

وقال سالت:"إذا كان التغير المناخي يجب أن يكون نهاية البشرية فأنا لا أهتم حقًا، لكن إذا كان سيقضي على الحيوانات التي لم تساهم بأي شيء في تسريع هذه العملية فهذا ليس عدلا يجب صنع شئ".

ومنذ عام الف وتسعمئة وسبعين ارتفع متوسط ​​درجات الحرارة السنوية بمقدار اربع درجات مئوية في سفالبارد وفي فصل الشتاء ارتفعت أكثر من سبع درجات وفقًا لتقرير أصدره المركز النرويجي للخدمات المناخية محذرا من متوسط درجات الحرارة في هذه المنطقة سيزداد بمقدار سبعة إلى عشر درجات مئوية بحلول نهاية هذا القرن.

وكالات/ قناة العالم

تعليقات القراء

تعليقات القراء