كريشان يلتقي رئيس وعدد من اعضاء مجلس محافظة العاصمة

كريشان يلتقي رئيس وعدد من اعضاء مجلس محافظة العاصمة
2023-01-03
ن.ب

سما الاردن | التقى وزير الادارة المحلية توفيق كريشان عصر اليوم في مقر الوزارة رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبدللات وعدد من اعضاء المجلس لبحث اهم المطالب وحل المعيقات التي تواجه عمل الاعضاء .

 

وقال كريشان خلال الاجتماع الذي حضره امين عام الوزارة وعدد من مدراء المدريات ان الوزارة ستدعو خلال الفترة القليلة القادمة لاجتماع موسع يضم رؤساء مجالس المحافظات في المملكة ورؤساء اللجان القانونية بحضور الامناء العامين لوزارات: المالية، والتربية والتعليم ،والاشغال، والصحة، والتنمية الاجتماعية.

 

واكد كريشان على اهمية اعادة النظر في بعض القوانين والانظمة والتعليمات التي تحد من سرعة عمل المجلس وتاخر الانجازات التي يحتاجها المواطن والعمل على إنجازها حالا لافتا الى انه تم التواصل مع المعنيين بوزارة المالية لاهمية السرعة في صرف مخصصات المالية للمجلس لسد الاحتياجات المستعجلة خاصة تلك المتعلقة بمتتطلبات فصل الشتاء .

 

من جهته اوضح المهندس احمد العبدللات ان هذا اللقاء ياتي استمرارا للقاءات سابقة هدفت لاقرار المطالب الي يحتاجها مجلس العاصمة وتذليل الصعوبات التي تحد من عمله واطلاع الوزير والمعنيين بالوزارة على اهم هذه التحديات التي تواجه عملهم في الميدان لتحقيق مطالب المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

 

واشار الى اهمية زيادة الموازنات المخصصة لمجالس المحافظة لاقامة المشاريع الاستراتيجة في العاصمة التي تحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتفيد كافة المواطنين لافتا الى ان مقر مجلس المحافظة الحالي يفتقر الى العديد من الخدمات الاساسية كوجود تدفئة وقاعات اجتماعات ونقص بالموظفيين الاداريين.

 

وطالب اعضاء مجلس المحافظة باهمية ادخال الطرق التي تقع خارج التنظيم خاصة المصنفة بانها زراعية ضمن حدود البلديات ليتم ايصال الخدمات الاساسية لها وخاصة في الالوية التي تقع خارج صلاحيات امانة عمان مشيرين الي ضرورة ان يكون هناك تنسيق واضح بين الوزارات والمؤسسات المعنية بهذا الموضوع لتسريع هذه المطلب .

 

كما طالبوا ايضا امانة عمان بسرعة تخصيص الاراضي التي تم التبرع بها لاقامة المشاريع الحيوية كالمدارس والمراكز الصحية وانهاء الاجراءات المتعلقة بذلك للاسراع بانجازها مؤكدين على اهمية الايعاز لتنظيم العمل بين مجلس المحافظة والبلديات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء