قصيدة عن النبي محمد تثير انقسامًا على مواقع التواصل.. فيديو

قصيدة عن النبي محمد تثير انقسامًا على مواقع التواصل.. فيديو
2019-05-22
ح.ع

سما الاردن | أثارت قصيدة شعرية ألقتها مهندسة سورية تعيش في الولايات المتحدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انقسامًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد روت المهندسة سيرين حمشو، وهي مخترعة سورية، متخصصة في الطاقة المتجددة، في قصديتها قصة خلاف بين الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأم المؤمنين عائشة خلال مشاركتها في مؤتمر مسلمي أمريكا الشمالية في شيكاغو العام الماضي.

وانقسمت آراء المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بين مهاجم ومدافع عما ورد في القصيدة الت حملت عنوان (من يحل الخصام بين الرسول وعائشه) حيث اعتبرها بعضهم جزءا من حملات التشويه التي تشنها جهات معادية للإسلام على السيرة النبوية.

وأوضح الباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي علي الصلابي "أن القصيدة موضوع الحديث مبنية على قصة واقعية أوردتها كتب السيرة النبوية، عن أن أبا بكر كان مارًا من أمام بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسمع صوت أم المؤمنين عائشة مرتفعًا، فدخل إليها غاضبًا وكان يريد ضربها فحماها الرسول صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "هذه هي الحادثة وليس لها أي علاقة بخلاف أو تمنع أو غير ذلك، مما يجعل من القصيدة الشعرية، التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمهندسة سورية، عبارة عن وهم وخيال لا أصل تاريخي له".

فيما وصف الكاتب الكويتي الدكتور محمد السعيد القصيدة المتصلة بخلاف الرسول صلى الله عليه وسلم مع أم المؤمنين عائشة، بأنها "كذبة جديدة وافتراء فاحش".

تعليقات القراء

تعليقات القراء