قرار جديد من وزير التربية والتعليم .. تفاصيل

قرار جديد من وزير التربية والتعليم .. تفاصيل
2020-10-21
ن.ب

سما الاردن | قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، الأربعاء، تمديد اختبارات التقييم الأول التي تجري هذا اليوم على منصة "درسك" لجميع الصفوف لغاية الساعة التاسعة مساءً. 

وقالت الوزارة في بيان لها، ان الدخول سيكون مجانًا لجميع الطلبة في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية، معبرًا الوزير عن شكره لمديري شركات الاتصالات على تعاونهم واستجابتهم التي أبدوها للتسهيل على أبنائنا الطلبة. 

من جانب آخر، أكد الدكتور النعيمي، أهمية هذا الاجتماع ومسألة تمويل التعليم في سياق الأزمة العالمية الحالية، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها المنظمات الدولية المختلفة وشركاء الأردن في الداخل والخارج في دعم المملكة لضمان استجابة التعليم للأزمة الحالية، مشيرا لجهود الحكومة الأردنية في الاستجابة للتحديات الناشئة في مجال التعليم. 

وقال أيضًا : إن وزارة التربية والتعليم عملت في ضوء التحديات التي طرأت على قطاع التعليم بسبب الجائحة، على المحافظة على استمرارية التعليم عن طريق المنصات التعليمية وضمان وصول التعليم للجميع، وتدريب المعلمين على التعامل مع متطلبات التعلم عن بعد. 

وبين النعيمي ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي من خلال إعداد بروتوكول صحي للطلبة والمعلمين، مؤكداً ضرورة العمل بتشاركية نتيجة الأزمة الحالية التي أظهرت أنه من الضروري بناء النظام التعليمي للمستقبل وأهمية التعاون العالمي وعقد الشراكات بين القطاعين العام والخاص كركائز أساسية وخلق عالم أكثر استدامة من الناحية التعليمية. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء