قرارات مجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء
2021-10-03
ن.ب

سما الاردن | قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للسكان للسنوات 2021 – 2030 .

وترتكز اولويات الاستراتيجية التي اعدها المجلس الاعلى للسكان بالتعاون مع الشركاء من وزارات ومؤسسات حكومية وشبه حكومية ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص ، على اربعة محاور تتعلق بمحور الصحة والصحة الانجابية والمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور المراة والشباب ومحور الهجرة واللجوء والازمات .    
 
واكد مجلس الوزراء ضرورة تعميم الاستراتيجية على الجهات المعنية للعمل بما جاء فيها مع مراعاة قيامها بادراج مدخلات الاستراتيجية المرتبطة بعملها ضمن خططها وبرامجها القائمة و/ او المستقبلية بالتنسيق مع المجلس الاعلى للسكان .
 
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، المتعلقة بالتسويات المالية مع  1058 مكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات مالية وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.
 
وتأتي هذه التسويات بناء على الطلبات التي تقدم بها المكلّفون إلى اللجنة، واستمراراً لجهود تحفيز المكلّفين على تسديد الضرائب المترتّبة عليهم، وتخفيف الأعباء الضريبيّة عليهم، وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل، وقانون الضريبة العامّة على المبيعات، وسنداً لأحكام أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتعديلاتها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء