قائمة الشهود في قضية الدخان.. اسماء

قائمة الشهود في قضية الدخان.. اسماء
2019-02-08
إسراء زيادنة

سما الاردن | كشفت لائحة الاتهام التي نشرتها محكمة أمن الدولة المتعلقة بقضية الدخان، عن تفاصيل جديدة، تعرض لأول مرة، بينها الشهود في القضية والتي ضمت عددًا كبيرًا وصل إلى 141 شاهدًا.
 
وشملت القائمة عشرات من موظفي دائرة الجمارك العامة، ومنهم من تمت إحالته إلى التقاعد، وآخرين نقلوا من مركز عملهم إلى مراكز جمارك أخرى، بعد إيعاز من مدير الجمارك السابق اللواء المتقاعد وضاح الحمود لتسهيل عمل عوني مطيع.
 
كما وثقت القائمة شهودًا آخرين من المنطقة الحرة، التي كان لمطيع أحد المصانع فيها، وغيرهم.
 
وفي هذا السياق؛ دعا النائب مصلح الطراونة، بإعادة الموظفين المفصولين من دائرة الجمارك العامة والمناطق الحرة بسبب قضية الدخان.
 
وقال الطراونة في منشور له عبر فيسبوك "لائحة الإتهام التي أعلن عنها مدعي عام محكمة أمن الدولة، كشفت عن ظلم كبير وقع على مجموعة من موظفي دائرة الجمارك والمناطق الحرة والتنموية الشرفاء من خلال إحالتهم إلى التقاعد أو نقلهم تعسفياً الى أماكن بعيدة عن مساكنهم وعائلاتهم ما أجبرهم على تقديم استقالاتهم".
 
واضاف "بعض هؤلاء الموظفين كان من الشهود وتضرر من كواليس القضية وتبعاتها ودفعوا ضريبة نزاهتهم وأمانتهم في العمل بإقصاءهم من الجمارك والمناطق الحرة وهم في زهرة عطاءهم".
 
كما أكد الطراونة أن يقود حراكاً نيابياً وشعبيا من خلال تبني مذكرة نيابية تطالب بإعادة المتضررين من قضية التبغ منذ عام 2015 في الجمارك إلى عملهم وبدرجاتهم الطبيعية.
 
وإليكم أسماء الشهود حسب لائحة الاتهام:

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء