في سابقة"ديزني" يحتفل بالمثليين

في سابقة"ديزني" يحتفل بالمثليين
2019-02-05
حنين العبداللات

سما الاردن | أعلنت شركة "والت ديزني" الأمريكية، أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، عن نيتها إقامة احتفالًا خاصًا بمجتمع المثليين جنسيًا قريبًا.

وكشفت "ديزني" في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بأن الاحتفال سيحمل اسم "الكبرياء السحري" ومن المقرر أن يقام في مدينة "ديزني لاند" في العاصمة الفرنسية باريس، في الأول من يونيو.

وجاء في بيان "ديزني": "ارتدي مثل الحلم، واشعر بالروعة، واختبر حديقة استديوهات والت ديزني كما لم تشهدها من قبل، بصوت عال وفخور، مع كل ألوان قوس قزح".

وسيسير في الاحتفالية المُقبلة موكب ضخم في شوارع حديقة "والت ديزني استوديو"، وحفل راقص، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت، وستستمر حتى وقت متأخر من الليل.

يذكر أن "ديزني لاند" كانت قد أقامت احتفالًا غير رسميًا للمثليين عام 2014.

ويشير شعار LGBT أو GLBT أو الاندماج الاجتماعي بين كل ما هو يتشكل من لفظ أوائلي للكلمات التالية: "Lesbian، Gay، Bisexual ،وTransgender" الى مثلي الجنس، مثلية الجنس، مزدوج التوجه الجنسي ومتحول جنسي.

كما يعرف بمجتمع الـ"ميم" لأن المصطلحات (مثلي، مزدوج الجنس، متحول و متحير) كلها تبدأ بحرف الميم.

بدأ استخدام المصطلح في التسعينيات، بينما استخدم مصطلح "LGB" قبله بدلاً من مصطلح "مجتمع المثليين" في النصف الثاني من الثمانينيات، لكن هذا أدى إلى شعور العديد من داخل المجتمع بعدم تمثيل هذا المصطلح لهم، ثم أصبح اللفظ تيارًا للتعبير عن النفس، واعتنقته غالبية المجتمعات المبنية على الهوية الجنسية في الولايات المتحدة والبلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء