فيل طائر يباع بالمزاد

 قال منظمو مزادات يوم الاثنين إن مزادا على المركبات والدعائم والقطع الفنية الخاصة بمتنزه ديزني لاند الترفيهي، الذي أصبح أحد المقاصد في لوس انجليس، حقق
2018-08-28

سما الأردن |  قال منظمو مزادات يوم الاثنين إن مزادا على المركبات والدعائم والقطع الفنية الخاصة بمتنزه ديزني لاند الترفيهي، الذي أصبح أحد المقاصد في لوس انجليس، حقق أكثر من 8.3 مليون دولار.

وقالت دار فان إيتون جاليريز للمزادات إن لعبة سيارات على هيئة دامبو الفيل الطائر بيعت مقابل 483 ألف دولار، وهو ما يزيد عن أربعة أمثال السعر الذي كان مقدرا قبل المزاد، بينما استطاع الساحر الشهير ديفيد كوبرفيلد اقتناص حرف (دي) من فندق ديزني لاند مقابل مبلغ 86250 دولارا.

وكانت المجموعة المعروضة للبيع والتي تتألف من 900 قطعة كبيرة إلى الحد الذي دفع منظمي المزاد وجامع المقتنيات الفنية والأثرية ريتشارد كرافت إلى تنظيم معرض بعنوان "هذا من ديزني لاند" استمر طوال شهر أغسطس آب في متجر سابق للمنتجات الرياضية زاره عشرات الآلاف.

وبدأ كرافت، وهو وكيل في هوليوود، جمع المقتنيات قبل 25 عاما، مدفوعا بحنين للزيارات التي قام بها مع شقيقه الراحل لديزني لاند في جنوب كاليفورنيا، واحتفظ بكثير من المقتنيات ومن بينها لعبة سيارات دامبو في بيته.

وقال كرافت في بيان بعد المزاد الذي استمر يومين في مطلع الأسبوع "لا أزال في حالة صدمة لأن دامبو والببغاء الناطق جوزيه وصناديق القمامة من ديزني لاند جعلتني أشعر كما لو أنني فزت في اليانصيب".

وبيع الببغاء الناطق جوزيه مقابل 425 ألف دولار وحطم المزاد عددا من الأرقام القياسية بالنسبة لملصقات ولافتات ديزني لاند.

وقال كرافت إنه سيتبرع بجزء من الدخل لمنظمتين تخدمان الأطفال الذين يعانون، مثل ابنته ديزي (أربع سنوات)، من خلل جيني نادر وذوي الاحتياجات الخاصة الأخرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء